«ياهو» تدخل في شراكة غير حصرية مع «غوغل» للإعلانات على الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«ياهو» تدخل في شراكة غير حصرية مع «غوغل» للإعلانات على الإنترنت

مُساهمة من طرف KAMEL في الأربعاء نوفمبر 05, 2008 10:56 pm

بعد أن فشلت في الوصول إلى اتفاق مع «مايكروسوفت»«ياهو» تدخل في شراكة غير حصرية مع «غوغل» للإعلانات على الإنترنت

أعلنت شركتا ياهو وغوغل، عملاقا محركات البحث على الانترنت، انهما توصلتا الى اتفاق للدخول في شراكة غير حصرية بشأن الاعلانات على محركات البحث على الانترنت.

وذكرت ياهو أن الاتفاق يمكن أن يضيف 800 مليون دولار سنويا إلى إيراداتها لكن الشركتين قررتا تأجيل تنفيذه حتى أكتوبر (تشرين الأول) المقبل لمنح وزارة العدل الاميركية الفرصة لمراجعته.

وبمقتضى الاتفاق الذي تم التوصل اليه أول من أمس يمكن لياهو ان تبث اعلانات لغوغل على محركاتها للبحث وبعض مواقعها على الانترنت في الولايات المتحدة وكندا. ويسري الاتفاق بشكل مبدئي أربعة اعوام مع خيارات لتجديده لفترة تصل الى 10 أعوام.

وقالت ياهو في بيان انها ستقرر اين سيجري بث اعلانات غوغل وشروط البحث التي يمكن ان تستخدمها. وأشارت ياهو في وقت سابق من اليوم الى انها فشلت في الوصول الى اتفاق مع مايكروسوفت عملاق برامج الكمبيوتر فيما يرجع بشكل رئيسي الى أنها لم تقبل اقتراحا لمايكروسوفت يقتصر على شراء انشطتها لمحركات البحث.

وأضافت ياهو في بيان «لاتفاق يتيح لياهو نشر إعلانات توفرها غوغل على صفحات نتائج محرك بحث ياهو على الإنترنت وعلى بعض المواقع التابعة لها في الولايات المتحدة وكندا».

يأتي الإعلان عن هذا الاتفاق في أعقاب انتهاء المحادثات مع مايكروسوفت بشأن صفقة الاندماج رسميا.

ومن ناحية اخرى قال السناتور الديمقراطي هيرب كول رئيس لجنة مكافحة الاحتكار الفرعية بمجلس الشيوخ الاميركي ان اللجنة «ستفحص بامعان» الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين غوغل وياهو. واضاف كول أن الاتفاق «يثير مخاوف مهمة بشان المنافسة».

ومضى قائلا «العواقب على المعلنين والمستهلكين قد تكون بعيدة المدى وتبرر مراجعة متأنية ونحن نعتزم التحقيق بشكل دقيق في الجوانب الخاصة بالمنافسة والخصوصية لهذه الصفقة في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار».

وكانت مايكروسوفت قد سحبت عرضها للاستحواذ على ياهو مقابل 47.5 مليار دولار أوائل الشهر الماضي بسبب رفض إدارة ياهو للعرض باعتباره أقل من القيمة الحقيقة للشركة.

وفي الوقت نفسه أقامت مجموعة من مساهمي شركة خدمات الإنترنت الاميركية العملاقة ياهو دعوى قضائية ضد إدارة الشركة وذلك قبل الاجتماع الحاسم للمساهمين أول أغسطس (آب) المقبل لإعادة انتخاب مجلس إدارة جديدة.

وقاد الملياردير الاميركي كارل إيكان المجموعة التي أقامت الدعوى حيث يتهم المساهمون الإدارة بتطبيق خطة غير قانونية لخفض العمالة ستكلف الشركة حوالي 2.4 مليار دولار إلى جانب رفض عرض الاستحواذ المقدم من مايكروسوفت.

ويسعى إيكان إلى انتخاب مجلس إدارة جديد بعد اتهام المجلس الحالي برئاسة مؤسس الشركة جيري يانج بتخريب صفقة الاندماج مع مايكروسوفت التي كانت في صالح المساهمين.

من ناحيتها دافعت إدارة ياهو في بيان موجه إلى هيئة سوق المال الاميركية عن خطة خفض العمالة باعتبارها وسيلة لمنع الموظفين من ترك الشركة قبل انتقالها إلى ملكية شركة أخرى في حالة نجاح صفقة الاستحواذ.

وأكدت الشركة أن تكاليف هذه الخطة أقل كثيرا من تقديرات إيكان.
avatar
KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2081
عدد النقاط : 41373
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: «ياهو» تدخل في شراكة غير حصرية مع «غوغل» للإعلانات على الإنترنت

مُساهمة من طرف المشرف العام في الإثنين أغسطس 10, 2009 1:12 pm

avatar
المشرف العام
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 1483
تاريخ الميلاد : 08/12/1991
العمر : 25
الموقع : smahisoft.alafdal.net
العمل/الترفيه : الإدراة و الإشراف
المزاج : مميز و رائع
عدد النقاط : 38276
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

http://smahisoft.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى