عاشق الريــــــــــــــــــــال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاشق الريــــــــــــــــــــال

مُساهمة من طرف mohamed في الثلاثاء يوليو 07, 2009 7:00 pm

اثارت المبالغ الفلكية التى انفقها مؤخرا نادى ريال مدريد الاسبانى لكرة القدم لتدعيم صفوفه بلاعبين سوبر مخاوف حقيقية من أن تكون شبكات غسيل الاموال القذرة وراء تمويل صفقات هذه الانتقالات وغيرها من الانتقالات التى تقدر بمئات المليارات من اليورو كل عام فى مختلف انحاء العالم.ومن أمثال تلك الصفقات البرتغالى كريستيانو رونالدو (94 مليون يورو) والبرازيلى كاكا (65 مليون يورو) والفرنسى كريم بنزيما(41 مليون يورو) والإسبانى راؤول البيول (15 مليون يورو).وقد تزامنت هذه المخاوف مع تحقيق اجرته منظمة مجموعة العمل المالية الدولية " جافى "فى 25 دولة حذرت فيه من إمكانية غياب قيم الشفافية فى رياضة كرة القدم بعد أن تحولت كرة القدم إلى صناعة بالمليارات يمارسها أكثر من 250 مليون لاعب عبر العالم و تتسع دائرة محبيها بشكل مطرد لتتربع على عرش الرياضة الاكثر جماهيرية فى العالم.

ويذكر أن نحو 1,5 مليار شخص شاهدوا عبر شاشات التلفزيون المونديال الاخير الذى اقيم بالمانيا فى عام 2006 من إجمالى 6 مليارات نسمة هم سكان الكرة الارضية.

وحذرت جافي وهى منظمة دولية متخصصة فى مكافحة غسيل الاموال القذرة و تتبع مصادر تمويل الارهاب فى تحقيقها الذى تم الكشف النقاب عنه باللغة الانجليزية على موقعها على شبكة الانترنت من أن كرة القدم أصبحت معرضة بشكل متزايد لانشطة شبكات غسيل الاموال القذرة خاصة فى مجال إنتقالات اللاعبين بسبب المليارات التى تضخ فى هذه العمليات وإحتمالات أن تقبل بعض الاندية سواء كانت كبيرة أو صغيرة أموالا مشبوهة لاتمام هذه الصفقات بسبب الديون التى تثقل كاهلها فى ظل الازمة الاقتصادية العالمية فضلا عن رغبتها الجامحة فى تحقيق البطولات مهما كانت الشكوك الموجهة لمصادر التمويل.

وقد ازداد تحقيق جافى مصداقية بعد التصريحات التى أعرب فيها كل من ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا" وخوان لابورتا رئيس نادى برشلونة الاسبانى عن دهشتهما حيال الاموال الطائلة التى ضخها نادى ريال مدريد فى افضل نجوم العالم بهدف بناء فريق الاحلام 2 بعد أن نجح فريق الاحلام 1 فى الفترة من 2002 إلى 2006 فى حصد معظم البطولات المحلية و الاوروبية للنادى الملكي.

ويذكر أن فريق الاحلام 1 لنادى ريال مدريد كان يضم نجوما عالميين فوق العادة مثل الفرنسى زين الدين زيدان والانجليزى ديفيد بيكهام والاسبانى لويس فيجو والبرازيلى رونالدو.

ولم يكتف ريال مدريد بهذه الصفقات المدوية بل أعلن عن رغبته على لسان رئيسه فلورينتينو بيريز فى مواصلة عملية تدعيم صفوفه بضم اثنين من أهم نجوم كرة القدم فى العالم فى الفترة الحالية وهما الفرنسى فرانك ريبيرى والاسبانى كزابى الونسو.

وقد علق بدهشة ميشيل بلاتينى على مئات الملايين التى ينفقها ريال مدريد حاليا على إنتقالات نجوم كرة القدم العالميين قائلا "هناك شىء غير طبيعى . والامر يثير العديد من التساؤلات حيال المبالغ الخيالية التى ينفقها ريال مدريد على إتمام هذه الصفقات".

ومن جانبه وصف خوان لابورتا فى تصريحات لمجلة " لونوفال اوبسرفاتور" الفرنسية ما يقوم به حاليا ريال مدريد منافس برشلونة اللدود والتقليدى على زعامة الكرة الاسبانية بأنه عمل "امبريالى".

يذكر أن برشلونة تمكن من قبل من خلال سياسة مماثلة للسياسة التى ينتهجها حاليا ريال مدريد من الهيمنة على الكرة الاسبانية والاوروبية والعالمية فى الفترة من 2006 إلى 2009 بفضل نجاحه فى ضم نجوم من العيار الثقيل من أمثال تييرى هنرى نجم هجوم فرنسا وميسى نجم وسط الارجنتين وإيتو نجم هجوم الكاميرون.

لكن ورغم نجاح برشلونة فى إتمام هذه الصفقات القوية إلا أن اسعار نجومه لم تصل إلى حد الارقام الفلكية التى ينفقها حاليا ريال مدريد بغرض الاطاحة ببرشلونة من على عرش كرة القدم الاسبانية والاوروبية والعالمية.

وتساءل لابورتا كم من الوقت يحتاجه ريال مدريد لاستعادة أكثر من 300 مليون يورو(2,4 مليار جنيه مصرى) انفقهما فى صفقات لشراء هؤلاء النجوم ؟ . أنه أمر مثير بالفعل للدهشة".

وقد رد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الجديد على منتقدى المبلغ الهائل الذى دفعه نادى ريال مدريد إلى نادى مانشستر يونايتد الانجليزى لاتمام صفقة إنتقاله (94 مليون يورو) للنادى الملكى بأنه سعر عادل معتبرا أنه لا داعى للزوبعة التى تجرى الان فى وسائل الاعلام.

وقال فى تصريحات لصحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية" إذا كان ريال مدريد ومانشستر يونايتد اتفقا على هذا الرقم فليس لدى ما أضيفه ولكن أحب أن أوضح شيئا مهما للجميع وهو أن لاعبى كرة القدم الكبار يكلفون الكثير وإذا كنت ترغب فيهم لتحصد البطولات فعليك أن تدفع" . واعرب كريستيانو رونالدو عن سعادته لكونه أغلى لاعب فى تاريخ كرة القدم .

ويذكر أن عقد كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد مدته 8 سنوات و يتوقع النادى الملكى ان يحقق رونالدو دخلال سنويا للنادى قدره 13 مليار يورو.

ويؤكد ريال مدريد أن كريستيانو رونالدو يعد بالفعل صفقة ناجحة ورابحة له ولجماهيره برغم الانتقادات الموجهة للمبلغ الهائل الذى دفعت فيه نظير الحصول على خدماته مؤكدا أن مجرد وجود كريستيانو فى الملعب يعنى إمتلاء مدرجات ريال مدريد عن آخرها.

ويذكر أن ريال مدريد سوف يبدأ فى استعادة ما دفعه فى كريستيانو رونالدو عندما يمتلىء مساء اليوم "الاثنين" استاد سانتياجو برنابو بنحو 80 الف متفرج قطعوا بالفعل تذاكر حضور مراسم تقديم رونالدو لجماهير ريال مدريد العريضة.

وكان أكثر من 50 الف متفرج قد تدفقوا يوم الثلاثاء الماضى على ستاد سانتياجو برنابو لمشاهدة احتفالات تقديم البرازيلى كاكا لجماهير النادى الملكى.

وأكدت مصادر نادى ريال مدريد أن الانتقادات الموجهة للنادى بسبب المبالغ الكبيرة التى يدفعها فى النجوم العالميين لن تضعف عزيمته عن بناء فريق قادر على حصد البطولات المحلية والاوروبية والعالمية خلال السنوات القادمة فى اشارة واضحة لتحقيق منظمة جافى.

وكان تحقيق منظمة جافي قد حذر من أن إمكانية تورط شبكات غسيل الاموال القذرة فى صفقات كرة القدم يمكن أن يطال كافة القارات لا سيما أمريكا الجنوبية وأوروبا وإفريقيا.

واعتبر التقرير أن الاموال القذرة يمكن أن تجد طريقها بسهولة إلى كرة القدم فى أمريكا الجنوبية بفضل الارباح التى تتحقق من تجارة المخدرات فيما يخشى أن تلوث المافيا الايطالية بمكاسبها الطائلة عمليات انتقال اللاعبين فى أوروبا.

وقد اعترف فانسون شمول مدير منظمة جافي بصعوبة إثبات تورط الاموال القذرة فى كرة القدم خاصة فى أوروبا نظرا للمصالح الهائلة فى هذه اللعبة التى يبلغ صناعتها فى اوروبا نحو 14 مليار يورو.

ويعضد شمول مصداقية التحقيق الذى اجرته منظمته بمشاركة ثلاثة من اهم اتحادات كرة القدم العالمية فى التحقيق وهم الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" واليويفا واللجنة الدولية الاوليمبية.

ومن جانبه لم يبرىء مكتب دولوات الاستشارى الفرنسى أي بطولة أوروبية من إمكانية السقوط فى براثن غسيل الاموال القذرة باستثناء الدورى البريطانى مؤكدا ان الاتحاد البريطانى لكرة القدم هو الاتحاد الوحيد الذى يحرص على توعية انديته من التورط فى عمليات تمولها شبكات غسيل الاموال القذرة

:arrow: عــــــــــــــــــــــاشق الرياـــــل :farao:

mohamed
عضو
عضو

عدد الرسائل : 38
تاريخ الميلاد : 17/04/1987
العمر : 29
العمل/الترفيه : استاد تعليم ثانوي
المزاج : كتير مليح
عدد النقاط : 22730
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

http://www.google .com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاشق الريــــــــــــــــــــال

مُساهمة من طرف المشرف العام في الأحد أغسطس 09, 2009 11:50 am

موضوع رائع و يستاهل رد
جزاك الله خيرا
شكرا على الموضوع الرائع
موضوع رائع و مميز
شكرا


المشرف العام
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 1483
تاريخ الميلاد : 08/12/1991
العمر : 25
الموقع : smahisoft.alafdal.net
العمل/الترفيه : الإدراة و الإشراف
المزاج : مميز و رائع
عدد النقاط : 35956
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

http://smahisoft.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى