''طاسيلي إيرلاينز'' تتحول إلى مجمّع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

''طاسيلي إيرلاينز'' تتحول إلى مجمّع

مُساهمة من طرف KAMEL في الأربعاء يوليو 08, 2009 12:04 am

صرح الرئيس المدير العام لـ ''طاسيلي إيرلاينز''، حسين شيكيراد، بأن الشركة تقوم حاليا بتجسيد برنامج إعادة هيكلتها بحيث ستتحول إلى مجمّع يضم ثلاثة فروع بعد أن ارتفعت حصتها في السوق إلى نسبة 30 بالمائة. ويقدر الرأسمال الاجتماعي للفروع الثلاثة بـ8, 33 مليار دج.
يأتي توسع شركة ''طاسيلي إيرلاينز''، في الوقت الذي رفضت الحكومة مقترح الشركة الجزائرية للخطوط الجوية المتمثل في إعادة إدماج ''طاسيلي إيرلاينز'' معها، وهي التي كانت تملك فيها نسبة 50 بالمائة قبل أن تشتري سوناطراك هذه الحصة لتصبح ''طاسيلي إيرلاينز'' فرعا تابعا بنسبة 100 بالمائة إلى الشركة الوطنية للمحروقات.
من جهة أخرى، أوضح شيكيراد، على هامش عملية فتح الأظرفة الخاصة بالعروض التجارية لاقتناء 9 طائرات جديدة، بأن شركته تجري حاليا مفاوضات مع السلطات العمومية لتغطية جزء من الرحلات الوطنية والدولية، بعد أن عززت شركة ''طاسيلي إيرلاينز'' أسطولها المقدر حاليا بـ27 طائرة مخصصة في غالبيتها لنقل عمال ومسؤولي قطاع المحروقات.
وبخصوص الفروع الثلاثة الجديدة للشركة، قال السيد حسين شيكيراد، بأن الأمر يتعلق بفرع ''طاسيلي إيرلاينز'' الخاص بنقل المسافرين لا سيما عمال قطاع المحروقات، أما الثاني ''نفط طاسيلي'' فوجه لضمان رحلات النقل الجهوي، في الوقت الذي وجهت فيه خدمات الفرع الثالث ''طاسيلي أفرو'' لتلبية احتياجات قطاع الفلاحة.
وبالنسبة للفرع الأخير، أكد المسؤول الأول للشركة، بأنه سيتم قريبا الإعلان عن مناقصات دولية لاقتناء طائرات ومعدات تخدم القطاع مثل مكافحة الجراد.
على صعيد آخر، أوضح ممثل عن شركة طاسيلي إيرلاينز، عند تقديمه لحصيلة نشاط المؤسسة، بأن توقعات الشركة لهذه السنة تشير إلى ارتفاع حصتها في السوق إلى 30 بالمائة مع نهاية السنة، مقابل 25 بالمائة مسجلة حاليا. أما رقم أعمال الشركة، فارتفع، حسب نفس المسؤول، بنسبة 38 بالمائة خلال الثلاثي الأول لهذه السنة.
وحسب نفس المتحدث، فإن الخدمات المقدمة من طرف شركة ''طاسيلي إيرلاينز'' أصبحت جد مطلوبة، نتيجة لدقة مواعيد رحلاتها، حيث ارتفع معدل الالتزام الزمني للرحلات إلى 80 بالمائة.

''بوينغ'' و''أمبراير'' تفوزان بصفقة الطائرات الجديدة :

فازت الشركة الأمريكية ''بوينغ'' والشركة البرازيلية ''أمبراير'' بصفقة تزويد شركة ''طاسيلي إيرلاينز'' بسبع طائرات جديدة من نوع ''جات'' من بين التسعة المطلوبة في المناقصة المعلن عنها من طرف الشركة.
وجاء الإعلان عن فوز هاتين الشركتين بعد الانتهاء من عملية فتح الأظرفة التجارية المنظمة أمس بمقر شركة سوناطراك والتي شاركت فيها أربع شركات عالمية مختصة في صناعة الطائرات وهي ''إيرباص'' الفرنسية و''بوينغ'' الأمريكية، إلى جانب الشركة البرازيلية ''أمبراير'' والكندية ''بومبارديي''.
وستقوم شركة ''بوينغ'' بتزويد ''طاسيلي إيرلاينز'' بأربع طائرات بطاقة استيعاب 150 مقعدا، بلغت قيمتها 228 مليون دولار، بينما ستشتري الشركة 3 طائرات بطاقة استيعاب تقدر بـ100 مقعد من الشركة البرازيلية ''أمبراير'' بقيمة 104 ملايين دولار.
أما بالنسبة للعروض المقدمة لتزويد الشركة بطائرتين تصل طاقة استيعابهما 70 مقعدا فاعتبرتها لجنة التقييم غير مجدية في انتظار ما سيقرر من طرف هذه الشركة بشأن إعادة الإعلان عن مناقصة دولية جديدة لاقتناء هذا النوع من الطائرات.
وتم اختيار الشركات الأربع المشاركة في المناقصة بعد إجراء عملية فتح الأظرفة التقنية التي نظمت من طرف الشركة شهر أكتوبر من سنة 2008، والتي شاركت فيها ست شركات عالمية مختصة في صناعة الطائرات.
وسيتم اقتناء الطائرات السبع الجديدة في مدة تتراوح بين 18 إلى 30 شهرا، انطلاقا من يوم التوقيع على العقد، علما أنه بشراء هذه الطائرات الجديدة سيرتفع أسطول ''طاسيلي إيرلاينز'' إلى 36 طائرة.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38925
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ''طاسيلي إيرلاينز'' تتحول إلى مجمّع

مُساهمة من طرف المشرف العام في الأحد أغسطس 09, 2009 11:48 am

موضوع رائع و يستاهل رد
جزاك الله خيرا
شكرا على الموضوع الرائع
موضوع رائع و مميز
شكرا


المشرف العام
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 1483
تاريخ الميلاد : 08/12/1991
العمر : 24
الموقع : smahisoft.alafdal.net
العمل/الترفيه : الإدراة و الإشراف
المزاج : مميز و رائع
عدد النقاط : 35900
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

http://smahisoft.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى