(Intel) تطرح جيل جديد من المعالجات فائقة السرعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(Intel) تطرح جيل جديد من المعالجات فائقة السرعة

مُساهمة من طرف smahi في الأربعاء نوفمبر 12, 2008 2:48 pm

(Intel) تطرح جيل جديد من المعالجات فائقة السرعة


كشفت شركة انتل (Intel) الامريكية النقاب عن الخصائص الجديدة التي يتمتع بها الجيل المقبل من عائلة المعالجات التي تنتجها الشركة، والتي تشمل نمطاً جديداً فائق السرعة (turbo)، ينتقل بالمعالج إلى مستوى أعلى من الأداء المذهل من دون مشكلات ارتفاع الحرارة المصاحبة عادة للسرعات العالية .وذلك خلال النصف الثاني من العام 2009

وقررت الشركة ان يحمل الجيل الجديد من المعالجات العلامة التجارية Intel Core i7، وسيكون المعالج الذي يحمل الاسم الرمزي Nehalem-EP أول منتجات الخوادم عالية الأداء والفاعلة في استهلاك الطاقة .

كما يضم الجيل التالي من المعمارية المصغرة – كور- (Core ) أيضاً تقنية خيوط المعالجة الفائقة من إنتل Intel Hyper-Threading Technology التي توفر في إصدارتها الأولية أداء يصل إلى ثمانية خيوط معالجة عبر أربع نوى وعرضاً لحزمة الذاكرة هو الأفضل في فئته وذلك بفضل ميزة رابط المسار السريع (QuickPath Interconnect) الجديدة .
ويمثل المسار السريع تقنية تربط بين المعالجات وأطقم الرقاقات والذاكرة معاً، وتوفر ما يصل إلى ثلاثة أضعاف عرض حزمة الذاكرة مقارنة بالجيل السابق من الحلول المرتكزة إلى المعمارية المصغرة كور .

واستطاع المعالج الجديد Intel Xeon X7460 الذي يضم ست نوى وذاكرة كاش من المستوى الثالث بسعة 16 ميغابايت والمخصص للخوادم القابلة للتوسع أن يحطم بالفعل كافة الأرقام القياسية العالمية للأداء . ومن المنتظر إطلاقه في سبتمبر/ايلول المقبل

وكشفت (Intel) في منتدى إنتل للمطورين عن عزمها تصنيع معالج آخر للخوادم مشتق من المعالج السابق ومصمم لسوق الخوادم القابلة للتوسع Nehalem-EX، ومعالجين للأجهزة المكتبية: Havendale وLynnfield، ومعالجين للأجهزة النقالة: Auburndale وClarksfield، وذلك في النصف الثاني من العام 2009 .

وأصبح جهاز IBM System x 3950 M2 بمقابسه الثمانية أول منصة تكسر حاجز مليون معاملة بالثانية من الفئة سي (tpmC) في اختبار TPC*-C وتشمل أرقام الأداء القياسية الجديدة للمقابس الأربعة نتائج اختباراتTPC*-C على الجهاز HP Proliant* DL580 G5، وTPC*-E على الجهاز Dell PowerEdge* R900، وSPECjbb*2005 على الجهاز Sun Fire* X4450، وSPECint*_rate2006 على الجهاز Fujitsu-Siemens PRIMERGY . .

وقال النائب الأول للرئيس والمدير العام لمجموعة المؤسسات الرقمية في (Intel) باتريك غيلسينغر “لقد صمم مهندسونا عائلة في منتهى الروعة من المعالجات تضم عدداً هائلاً من المزايا والمواصفات الجديدة، تركز جميعها على توفير أداء أسرع للحواسيب وكفاءة مذهلة في استهلاك الطاقة” .
كما تعرض غيلسينغر أيضاً للتصميم الأول في الصناعة المرتكز إلى معمارية إنتل (IA) عديدة النوى، والتي تحمل الاسم الرمزي Larrabee ويتوقع وصول أول منتج يرتكز إلى Larrabee إلى أسواق رسوميات الحواسيب الشخصية في العام 2009 أو ،2010 وهو يدعم مكتبات DirectX وOpenGL، وقادر على تشغيل ألعاب وبرامج اليوم، ومن المتوقع أن تطلق Larrabee الجهود على مستوى الصناعة لإنشاء وتحسين البرمجيات لعشرات ومئات وآلاف النوى التي من المتوقع أن تشغل حواسيب المستقبل .

من جانبه أثنى كريغ باريت، رئيس مجلس إدارة (Intel) على مجتمع التطوير لما يقدمه من ابتكارات تقنية أسهمت في تحقيق تقدم خيالي في مجالات الترفيه وإنتاجية الأعمال خلال السنوات الأربعين الماضية .
avatar
smahi
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 442
عدد النقاط : 27534
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (Intel) تطرح جيل جديد من المعالجات فائقة السرعة

مُساهمة من طرف المشرف العام في الإثنين أغسطس 10, 2009 1:22 pm

avatar
المشرف العام
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 1483
تاريخ الميلاد : 08/12/1991
العمر : 25
الموقع : smahisoft.alafdal.net
العمل/الترفيه : الإدراة و الإشراف
المزاج : مميز و رائع
عدد النقاط : 38236
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

http://smahisoft.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى