موازاة مع تراجع قيمة العملة الأمريكية أسعار البترول تقارب 80 دولارا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موازاة مع تراجع قيمة العملة الأمريكية أسعار البترول تقارب 80 دولارا

مُساهمة من طرف KAMEL في الجمعة ديسمبر 04, 2009 7:31 pm

عرفت أمس، أسعار النفط ارتفاعا خلال بداية التعاملات الأوروبية، حيث بلغت 78 دولارا للبرميل بسوق لندن الدولية مدعمة بتراجع العملة الأمريكية، في حين تبقى السوق في حالة ترقب عشية نشر إحصائيات تتعلق بالشغل في الولايات المتحدة الأمريكية.
وبلغ سعر برنت تسليم جانفي 61, 78 دولار للبرميل مرتفعا بـ 73 سنتا، أما الخام الأمريكي الخفيف ارتفع بدوره بـ 52 سنتا ليقدر بـ 12, 77 دولار للبرميل.
وسجلت سلة خامات منظمة الدول المصدرة للنفط ''أوبك'' أمس الأول، تراجعا إلى 31, 77 دولارا للبرميل مقابل 88, 77 دولارا للبرميل الذي سجل الثلاثاء الماضي حسبما أوضحته أمس الأول المنظمة. ووفقا للتقرير الذي نشرته المنظمة من مقرها بفيينا بعد تقييم أسعار البترول الخام عقب إقفال الأسواق والبورصات العالمية لأبوابها مساء الأربعاء، فإن سعر برميل البترول الخام لسلة منتجات المنظمة انخفض مع نهاية تعاملات أمس إلى سعر 31, 77 دولارا للبرميل الواحد، وهو ما يعني انخفاض سعر برميل البترول الخام بمقدار 57, 0 سنتا مقارنة بسعر اليوم السابق والذي بلغ 88, 77 دولارا للبرميل.
يعد سعر المنظمة الحالي لبرميل البترول الخام أعلى من متوسط السعر المسجل في شهر ديسمبر من العام الماضي الذي بلغ 03, 38 دولار للبرميل، حيث وصل سعر بترول الخام في ذلك الوقت إلى أدنى مستوياته لعام 2008 في الوقت الذي سجل فيه متوسط سعر البرميل في نفس الفترة من العام الماضي 28, 39 دولارا للبرميل الواحد.
وقد أوضح وزير الطاقة والمناجم، شكيب خليل، بحر هذا الأسبوع، أن ارتفاع قيمة الدولار مقارنة مع باقي العملات كان من أسباب تراجع سعر البترول . غير أن الدولار الأمريكي سجل خسائر أمام العملة الأوروبية، صباح أمس ، بحوالي 4415, 1 دولار ، حيث كان هذا التراجع في مستوى لم يسجل منذ 15 شهرا. وهي حركية تدفع المستثمرين لشراء المواد الأولية منها البترول لتحتمي من آثار التضخم وهو عامل ساهم في زيادة الطلب على البترول بسبب ارتفاع سعره.
من جهة أخرى، تبقى السوق في حالة ترقب عشية نشر تقرير حول الشغل في الولايات المتحدة الأمريكية الذي من شأنه أن يدلي بمعطيات حول حالة الاقتصاد الأمريكي وبالتالي حول آفاق تحسن استهلاك الطاقة.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38933
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى