اكتساح عربي في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اكتساح عربي في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا

مُساهمة من طرف amoune في الأحد فبراير 28, 2010 10:23 am

تأهلت أندية شبيبة القبائل ووفاق سطيف الجزائريان والاتحاد الليبي والمريخ السوداني والإسماعيلي المصري إلى الدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، على حساب الجيش الجامبي بنتيجة(3-0)، والشياطين السود الكونجولي (2-0)، وعاصفة موكاف من جمهورية إفريقيا الوسطى (6-0)، وسان جورج الإثيوبي (3-1)، وسوفاباكا الكيني (2-0) على الترتيب، مساء السبت خلال مباريات إياب الدور التمهيدي للبطولة.
جاء الهدف الأول للشبيبة بواسطة نسيم أوصالح في الدقيقة الـ24، وأضاف الثاني ربيع مفتاح في الدقيقة الـ54 من ركلة جزاء، وسجل الثالث محمد سوقار في الدقيقة الـ85.
كان الشبيبة حقق الفوز خارج أرضه في مباراة الذهاب أمام الجيش الجامبي بهدفين لهدف، سجلهما فارس حميتي في الدقيقة الـ47، وعودية أمين في الدقيقة الـ56، مقابل هدف لأصحاب الأرض أحرزه عن طريق الخطأ في مرماه بلكالام السعيد في الدقيقة الـ85.
ولحق بالشبيبة مواطنه وفاق سطيف بعدما أسقط الشياطين السود بهدفين، سجلهما مراد دلهوم (26، و41)، وبذلك يكون سطيف عوض خسارته في لقاء الذهاب بنتيجة (3-2)، ليكون مجموع المباراتين ذهابا وإيابا (4-3)، لصالح النادي الجزائري.
فيما أمطر الاتحاد الليبي وسط جماهيره شباك منافسه عاصفة موكاف بسداسية نظيفة، سجلها علي خليفة رحومة في الدقيقة الـ2، وأحمد الزوي (14، و42)، ومروان المبروك في الدقيقة الـ20، والبوركيني بان بيير كوليبالي في الدقيقتين الـ(31، و38).
وبهذا الفوز الكبير كرر الاتحاد انتصاره على موكاف، بعدما أسقطه في لقاء الذهاب وسط جماهيره بهدفين بواسطة النيجري داودا كاميلو ومحمد الصناني، مقابل هدف للفريق المنافس سجله إيجور ماندجاو، ليكون مجموع لقائي الذهاب والعودة لصالح النادي الليبي (8-1).
وعبر الإسماعيلي بسلام عقبة سوفاباكا الكيني بهدفين، سجلهما محمد حمص في الدقيقة الـ55، وعبد الله السعيد في الدقيقة الـ67، وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب سلبيا بدون أهداف.
وتستكمل مباريات الدور التمهيدي يوم الأحد بإقامة 15 مباراة، أبرزها على المستوى العربي التي تجمع بين الرجاء البيضاوي المغربي مع ضيفه فيلو ستار الغيني (نتيجة الذهاب 3-1)، والأهلي بنغازي الليبي وسط جماهيره مع دجوليبا المالي (نتيجة الذهاب 0-1).
وسبق أن تأهل الناديان التونسيان الترجي الرياض والإفريقي، بعدما تفوق الأول على إيست إيند لايونز السييراليوني في مباراة الإياب يوم الجمعة (3-2)، والثاني على الساحل النيجَري (1-0).

amoune
مراقب
مراقب

عدد الرسائل : 771
تاريخ الميلاد : 14/11/1989
العمر : 27
الموقع : www.amoune75.skyrock.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مرح لطيف عاشق ذكي فطن محب للجميع
عدد النقاط : 22770
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى