مقال حفيظ دراجي الجديد...الثلاثاء 11 ماي اقرء وافرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقال حفيظ دراجي الجديد...الثلاثاء 11 ماي اقرء وافرح

مُساهمة من طرف mustapha.settaf في الأربعاء مايو 12, 2010 1:24 pm

نخاف على مصر من صحافة مصر..!
المتتبع لما تكتبه بعض الصحف المصرية وما تتناوله الكثير من المواقع الالكترونية والمنتديات من مواضيع ذات الصلة بالجزائر هذه الأيام، وردود وتعاليق القراء عليها، يفهم خطورة هذا الذي يحدث في وسائل الإعلام المصرية، وخطورته على الرأي العام في أوساط الشباب المصري والجزائري، ويفهم هذا الصلح وصفاء النفوس الذي دعت إليه بعض الأصوات في وقت ما، ثم غيرت نبرتها عندما غاب الصدى من الجانب الجزائري.

رئيس الاتحاد المصري بعد انتخابات الاتحاد العربي تغيرت لهجته مجددا وتحول إلى رجل لا يرضى بالمهانة لمصر ولا يقبل بالصلح، فوجدت في تصريحاته بعض الصحف مادة لتتهكم على كل ما هو جزائري وتكتب عن رئيس الاتحاد الجزائري بأنه سعى لإزاحة سمير زاهر من الاتحاد العربي، وبأنه اشترط توفير الحماية الشخصية لحضور اجتماعات الكاف هذا الأسبوع، وتتحدث عن قائمة سعدان بأنها ضمت لاعبا يهوديا في شخص وهاب مبولحي حارس سلافيا صوفيا، وتقول بشأنه أن الأمر جريمة وتحد لمشاعر الملايين من الجزائريين. أصوات أخرى تعالت وصحافة كتبت تطالب بعدم نقل مباريات المنتخب الجزائري في المونديال على القنوات المصرية احتراما لمشاعر المصريين، وهو الجدل الذي لا يزال قائما على أعلى مستوى في وزارة الإعلام!

ما يثار ويكتب في بعض وسائل الإعلام المصرية عن الجزائر والجزائريين هذه الأيام يهون أمام كل ما كتب وقيل سابقا، ولا يقلقنا بقدر مايقلق الشرفاء في مصر، ولا يخيفنا بقدر ما نخاف على مصر من إعلام مصر لأننا في الجزائر قطعنا الأمل في صحافة وسخافة تعدت الحدود.. للمصريين الشرفاء أفند وأقول أن راوراوة قرر التنقل إلى القاهرة و حضور اجتماعات الكاف ولم يطالب بأية حماية خاصة ولم يثر أية ضجة، ولم يعلن حتى عن حضوره ليس خوفا من المصريين ولكن خوفا عليهم من إعلامهم ورئيس اتحادهم الذي قد يدفع بعض الشباب المتحمس لوطنه بارتكاب حماقة أخرى كحماقة الاعتداء على أتوبيس اللاعبين.

عيسى حياتو رئيس الكاف هو الذي توعد الاتحاد المصري بنقل الاجتماع إلى الجزائر، وهو الذي حذرهم من مغبة أي تصرف ضد راوراوة قد يضطره إلى نقل مقر الكاف إلى مكان آخر، وأعضاء المكتب التنفيذي للكاف هم الذين أصروا على حضور راوراوة اجتماعات المكتب التنفيذي.

أما رابح سعدان فانه استدعى جزائريا خالصا في شخص الحارس مبولحي، وحتى وان كان المعني يهوديا فهذا لا يحرجنا لأن اليهودية ديانة سماوية نحترمها في الجزائر وليس لنا مشكلة معها، بل مشكلتنا مع الإسرائيليين والصهاينة وعملائهم..

أبواق الفتنة في مصر لا تهمها مصلحة الشعب الجزائري التي قالت عنه أنه غاضب من استدعاء سعدان للمزيد من المحترفين وتهميش اللاعبين المحليين، لكنها محرجة من استرجاع الجزائر لخيرة أبنائها من اللاعبين لأن الجزائر ستعود إلى الواجهة بفضلهم، والجزائر لا تتنكر لمن يريد العودة إلى الحضن الدافئ، كما أن فرنسا فازت بكأس العالم 1998 بستة لاعبين فقط من أصول فرنسية.

أما من يطالبون التلفزيون المصري بعدم نقل مباريات الجزائر في المونديال فالأمر كذلك لا يحرجنا وهو حر وسيد في اختيار المباريات التي يبثها أثناء المونديال، مثلما كان التلفزيون الجزائري حرا في توقيف بث المسلسلات والأفلام والأغاني المصرية بعد اعتداءات القاهرة..

ورغم كل هذا فإننا في الجزائر نقولها للمرة الألف أن الجزائريين ليست لهم مشكلة مع المصريين، ولا يكرهونهم ولا يحقدون عليهم، وعندما يحبون يكون ذلك إلى الأبد، لكنهم يكرهون من يحقد عليهم ويكرهون من يكره مصر بالإساءة إليها عن طريق الإساءة إلى شعب الجزائر ودولته، ولن نقبل الاعتذار منهم ولا الصلح معهم حتى يتصالحون مع أنفسهم وقرائهم ومستمعيهم ومشاهديهم، ويعتذرون لهم قبل أن يعتذروا لأبناء الشهداء في الجزائر.

ومرة أخرى أجدد التذكير بأن هذا الكلام ليس موجهاً إلى شعب مصر الذي لن أسيء إليه أبداً وأدين كل من يتجرأ على الإساءة إليه لأننا في الجزائر نقدر ونحترم شعب مصر اليوم وغداً..
avatar
mustapha.settaf
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 359
تاريخ الميلاد : 02/12/1986
العمر : 30
الموقع : www.club-nds.alafdal.net
العمل/الترفيه : ingénieur géologie
المزاج : ياربي نكون هاني
عدد النقاط : 25286
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

http://	http://facebook.com/mustapha.settaf

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقال حفيظ دراجي الجديد...الثلاثاء 11 ماي اقرء وافرح

مُساهمة من طرف سلسبيل32 في الأربعاء مايو 12, 2010 2:25 pm


avatar
سلسبيل32
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 1573
تاريخ الميلاد : 12/02/1990
العمر : 27
عدد النقاط : 27411
السٌّمعَة : 33
تاريخ التسجيل : 03/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى