إطلاق الجيل الأحدث من حاسبات VAIO Z المحمولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إطلاق الجيل الأحدث من حاسبات VAIO Z المحمولة

مُساهمة من طرف KAMEL في السبت يونيو 12, 2010 2:15 pm


قامت سوني بالإعلان عن إطلاق الجيل الأحدث من حاسبات VAIO Z المحمولة و الذي وصفته بكلمة “قوة غير مسبوقة” و على الرغم من أن هذة العبارات الدعائية الرنانة هي أمر اعتدناه دون أن يعني لنا الكثير إلا أنني في هذة المرة أميل الى القول بأن هذا الوصف قريب الى حد بعيد من الواقع مع هذا الجيل الجديد من حاسبات VAIO Z. ففور مطالعتك لقائمة المواصفات التي يقدمها هذا الحاسب أظنك سينتابك هذا الشعور ذاته الذي راودني بأن سوني قد حاولت جاهدة أن تجمع كل ما يمكنها أن تجمعه من أحدث المكونات الداخلية لحاسبها المحمول الجديد, و على الرغم من أنه ليس هناك الكثير من الإبتكارات الفعلية الجديدة التي لم نسمع بها سابقا إلا أن كل ما تم انتقاؤه لصناعة هذا الحاسب يداعب القمة في كثير من نواحيه.

بداية و حتى نضع كل شئ في سياقه المناسب, فإن جميع هذة المواصفات التالي ذكرها تجتمع في حاسب نحيف لا يتجاوز وزنه 1.45 كيلو جرام بتصميم مدمج كما يبدو في الصور بالأسفل. الحاسب المحمول VAIO Z في أعلى إصداراته يحمل شاشة عرض LED بقياس 13.1 إنش تدعم عرض صورة عالية التحديد بدقة عرض تصل الى 1920×1080 بكسل, الهيكل مصنع من ألياف الكربون عالية الجودة و التحمل إضافة الى الالومنيوم. سننتقل سريعا الى الداخل و الذي يشكل عماده معالج Intel® Core i7-620M مع ذاكرة DDR3 بسعة 6GB و معالج رسوميات NVIDIA® GeForce® GT 330M بذاكرة 1GB يعمل بالتبادل مع معالج رسوميات إنتل المدمج و يتم التنقل بينهم تلقائيا أو يدويا وفقا لاختيار المستخدم عبر نظام التنقل الهجين Dynamic Hybrid Graphics System للوفاء باحتياجات المستخدم و الحفاظ على الطاقة وفقا لظروف الإستخدام المطلوبة و لكي تكمل سوني هذة الباقة المبهرة من المواصفات قامت بتقديم نظام جديد كليا لوسائط التخزين يحمل اسم Quad SSD يقوم على احتواء الحاسب على 4 وسائط تخزين SSD مختلفة بسعة إجمالية 256GB بحيث يعمل الحاسب على الكتابة الى الاقراص الاربعة في وقت واحد لتحقيق أكبر سرعة ممكنة للوصول الى البيانات و حفظها.

بقية المواصفات تتضمن لوحة مفاتيح مضيئة تلقائيا مع انخفاض شدة الإضاءة المحيطة و على صعيد خواص الإتصال يقدم VAIO Z دعما للWiFi 802.11n مع مودم داخلي للاتصال بالإنترنت عبر شبكات الهاتف (3G) إضافة الى البلوتوث .
avatar
KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2082
عدد النقاط : 41808
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى