مطمور: لسنا أقل من جيل 82 الذهبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مطمور: لسنا أقل من جيل 82 الذهبي

مُساهمة من طرف قطر الندى في الإثنين يونيو 21, 2010 1:30 am

مطمور: لسنا أقل من جيل 82 الذهبي



أكد الجزائري كريم مطمور لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني أن الجيل الحالي من لاعبي "الخضر"المشاركين في مونديال جنوب إفريقيا 2010، يستحق التأهل للدور الثاني في البطولة العالمية، لأنهم لا يقلوا شأنا أو مستوى من الجيل الذهبي الذي شارك في كأس العالم بإسبانيا عام 1982، والذين حرموا من تحقيق هذا الإنجاز بسبب تواطؤ ألمانيا الغربية مع النمسا.

وقال مطمور في حديثه لوكالة الأنباء الفرنسية "نملك فرصة دخول التاريخ ويجب أن نستغلها جيدا، وسنفعل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك، التأهل إلى الدور الثاني أفلت من جيلنا الذهبي لعام 1982، وأعتقد بأن الجيل الحالي لا يقل شأنا ومستوى وسيحقق ما حرمنا منه في مونديال إسبانيا".

وكانت الجزائر في مونديال 1982، خرجت من الدور الأول بعد تواطؤ ألمانيا الغربية والنمسا في الجولة الثالثة الأخيرة.

وأوضح مطمور "تأهلنا إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 24 عاما يعتبر إنجازا في حد ذاته، الآن أمامنا فرصة تاريخية للتأهل إلى الدور الثاني، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل استغلالها، سنلعب بخطة هجومية من أجل الفوز، لنكون في مأمن من الحسابات المعقدة، مصيرنا ليس بأيدينا مئة في المائة، لكننا سنحقق ما هو مطلوب منا.. ألا وهو الفوز، وبعد ذلك سنرى إذا كنا سنتخطى الدور الأول أم لا على ضوء نتيجة المباراة الثانية، وحتى إذا لم يكن التأهل من نصيبنا، فسنكون بذلنا كل ما في وسعنا وتغلبنا على الولايات المتحدة".

وأشار إلى أن مشوار المنتخب الجزائري في المونديال شبيه بنسبة كبيرة بما حققناه في كأس الأمم الإفريقية في أنجولا، عندما بدأت الجزائر البطولة بخسارة مفاجئة أمام مالاوي وبعدها تمكنّا في نهاية المطاف من التأهل إلى الدور الثاني بهدف وحيد سجلوه في مرمى مالي، ثم الوصول لنصف النهائي.

وتابع "تحدثنا مع اللاعبين بهذا الشأن، لا نخاف من دفع ثمن الاندفاع الهجومي بتلقي أهداف؛ لأن المهم بالنسبة لنا هو أن جميع اللاعبين مطالبين بالدفاع عندما نفقد الكرة، صحيح أننا نعاني من الدعم الهجومي في المباراتين الأوليين لأننا كنا نخاف في اللعب بأسلوب مفتوح، وتمكين خصومنا استغلال الاندفاع الهجومي، لكن مباراة الولايات المتحدة مختلفة تماما، سنلعب بمهاجم إضافي يشغل تركيز خط الدفاع لأتمكن من اللعب بارتياح وخلق فرص للتسجيل أمام زملائي.. ولم لا.. لي شخصيا.. ونهز الشباك".

وأشار إلى أن المنتخب الجزائري يعتبر مجهولا شيئا ما بالنسبة إلى عدد من المنتخبات بحكم غيابه عن الساحة الدولية لمدة 24 عاما، لكنه يعتقد بأن الفريق أصبح معروفا بما فيه الكفاية الآن، خاصة بعد المباراة الرائعة أمام الإنجليز.



قطر الندى
مشرف مميز
مشرف مميز

عدد الرسائل : 2427
تاريخ الميلاد : 01/01/1985
العمر : 31
الموقع : http://english4all.3oloum.org
العمل/الترفيه : teacher
المزاج : ambitious
عدد النقاط : 25673
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 15/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مطمور: لسنا أقل من جيل 82 الذهبي

مُساهمة من طرف al sid chkh youcef في الإثنين يونيو 21, 2010 10:24 am

merci

al sid chkh youcef
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 1181
تاريخ الميلاد : 03/07/1998
العمر : 18
الموقع : www.3baz.com
العمل/الترفيه : football
المزاج : dima fort fort
عدد النقاط : 20379
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى