" الجزائر متمسكة بتطبيق حق الشفعة لاسترجاع " جازي "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

" الجزائر متمسكة بتطبيق حق الشفعة لاسترجاع " جازي "

مُساهمة من طرف KAMEL في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 5:57 pm

أعلن الوزير الأول أحمد أويحيى عن تمسك الجزائر باسترجاع كل حقوقها من عند فيمبلكوم الروسية للاتصالات التي قامت بشراء أغلب أسهم شركة أوراسكوم للاتصالات من مالكها السابق نجيب ساوريس، مصرا على تمسك الدولة بتطبيق حق الشفعة، معلنا بأنه سيعرض يوم21 أكتوبر الجاري حصيلة الحكومة وليس بيان السياسة العامة .
وخصص أويحيى حيزا هاما من اللقاء الذي جمعه بكتلتي التجمع الوطني الديمقراطي بغرفتي البرلمان أول أمس، لتقديم التوجيهات اللازمة حول كيفية التعامل مع حصيلة أداء الحكومة خلال السنة المنصرمة، دون أن يفوت الفرصة للحديث عن قضية الساعة وهي الخلاف القائم بشأن شركة "جازي‮"‬‭ ‬للهاتف‭ ‬النقال،‭ ‬موجها‭ ‬انتقدا‭ ‬لاذعا‭ ‬لرئيس‭ ‬مجمع‭ ‬فيمبلكوم‭ ‬الروسي‭ ‬‮"‬ألكسندر‭ ‬إيزوزيموف‮"‬،‭ ‬بسبب‭ ‬إقدامه‭ ‬على‭ ‬رفع‭ ‬القيمة‭ ‬الحقيقية‭ ‬لجازي‭ ‬بعد‭ ‬أن‭ ‬أعربت‭ ‬الجزائر‭ ‬عن‭ ‬نيتها‭ ‬في‭ ‬شرائها‭.
كما دافع أويحيى - حسب ما أكدته مصادر مقربة - عن سياسة الانفتاح التي تبناها التلفزيون الجزائري، مصرا على ضرورة إظهار السلبيات التي صاحبت تنفيذ العديد من المشاريع، وقال بأنه من حق هذه الوسيلة الإعلامية العمومية أن تمارس الانتقاد، وهو الطرح الذي دافع عنه بشدة‭ ‬وزير‭ ‬الاتصال‭ ‬ناصر‭ ‬مهل‭ ‬في‭ ‬تصريحات‭ ‬سابقة‭.
ودعا أويحيى نواب حزبه إلى ضرورة التحلي بالموضوعية عند مناقشة حصيلة الحكومة، فاتحا المجال للانتقاد دون التمادي في ذلك، على اعتبار أن ما تم إنجازه يعد تنفيذا لمخطط رئيس الجمهورية، مستغلا الظرف كي يفصل في الجدل الذي قام بشأن طبيعة العرض الذي سيقدمه أمام نواب الغرفتين،‭ ‬وما‭ ‬إذا‭ ‬كان‭ ‬يتعلق‭ ‬ببيان‭ ‬السياسة‭ ‬العامة‭ ‬أو‭ ‬حصيلة‭ ‬الحكومة‭.
وقد كان أويحيى جد صارم الوزير الأول والأمين العام للأرندي، حينما قال بأن الأمر يتعلق بحصيلة الحكومة، موضحا بأنه من غير المنطقي أن يعرض بيان السياسة العامة الذي يتضمن تنفيذ جزء من المخطط الخماسي، في حين سيعكف النواب قريبا على مناقشة قانون المالية لـ2011، الذي يتضمن الاعتمادات المالية المخصصة لكل قطاع وزاري بغية تجسيد المخطط الخماسي. علما أن الخلط الذي قام بشأن العرض الذي سيقدمه أويحيى أمام نواب الغرفتين، فتح المجال أمام الانتقادات، ودفع بعض الأحزاب إلى المطالبة بعرض الحصيلة قبل السياسة العامة تنفيذا لما ينص عليه‭ ‬الدستور‭.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38933
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: " الجزائر متمسكة بتطبيق حق الشفعة لاسترجاع " جازي "

مُساهمة من طرف القائد العام في الخميس أكتوبر 14, 2010 12:37 am

إن شاء الله الحكومة توفق في شراء جازي

القائد العام
مراقب
مراقب

عدد الرسائل : 687
تاريخ الميلاد : 12/11/1982
العمر : 34
الموقع : الأبيض س/ش
العمل/الترفيه : مهندس
المزاج : مرح
عدد النقاط : 20587
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى