أول منظمة دولية تتخذ من دولة عربية مكاناً لها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أول منظمة دولية تتخذ من دولة عربية مكاناً لها

مُساهمة من طرف القائد العام في الثلاثاء أبريل 05, 2011 4:46 pm

أول منظمة دولية تتخذ من دولة عربية مكاناً لها
اختيار الإمارات مقراً دائماً للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا"





شهدت الجلسة التاريخية الأولى للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرينا"، الاثنين 4-4-2011، الإعلان رسمياً عن تسمية دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً دائماً للوكالة التي تعد المنظمة الحكومية الدولية المعنية بالتشجيع على اعتماد الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

وينعقد هذا الاجتماع رفيع المستوى بحضور ما يزيد على 90 وزيراً و800 موفد إلى جانب مجموعة من قادة الأعمال والمنظمات غير الحكومية من أكثر من 150 دولة.

وشهد الاجتماع الأول أيضاً انتخاب الماليزي عدنان أمين لمنصب المدير العام للوكالة وذلك لفترة أربع سنوات علماً بأنه كان يشغل منصب المدير العام المؤقت خلال المرحلة السابقة.

من جانبه, أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، التزام دولة الإمارات كشريك فاعل لكل من الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا" والدول الأعضاء في الجهود الرامية إلى تشجيع نمو قطاع الطاقة المتجددة وصولاً للمنافسة بقوة في السوق العالمية.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر، المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ الرئيس التنفيذي لـ"مصدر" الذي تولى رئاسة الجلسة الأولى للجمعية العامة لـ"ايرينا"، إنه من دواعي الفخر تهنئة القيادة الرشيدة وأبناء الإمارات بهذا الإنجاز التاريخي المهم الذي يأتي نتيجة لسياسة التعاون ومد الجسور التي تنتهجها قيادتنا الحكيمة، حيث تم اليوم التكريس الرسمي لاختيار الدولة مقراً دائماً للوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وتمثل "إيرينا" الدول المتقدمة والنامية التي تعمل على توسيع نطاق اعتماد واستخدام الطاقة المتجددة. وحتى اليوم وقعت 148 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي على النظام الأساسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة وهي موزعة على القارات (48 دولة من إفريقيا و38 من أوروبا و35 من آسيا و17 من أمريكا و10 دول من منطقة أستراليا وإسبانيا).

القائد العام
مراقب
مراقب

عدد الرسائل : 687
تاريخ الميلاد : 12/11/1982
العمر : 34
الموقع : الأبيض س/ش
العمل/الترفيه : مهندس
المزاج : مرح
عدد النقاط : 20579
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أول منظمة دولية تتخذ من دولة عربية مكاناً لها

مُساهمة من طرف KAMEL في السبت أبريل 09, 2011 2:33 pm

بسم الله بسم الله 2 بسم الله

بالطبع الامارات في الطريق الصحيح لتصبح أهم الأقطاب الاقتصادية والسياسية الجالبة للرأسمال والعملة و الاستثمارات ونتمنى للشقبقة الامارات العربية المتحدة المزيد من الرقي والازدهار ومشكور أخي القائد على الموضوع
حزاك الله

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38925
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى