الأمريكيون يحسدون الفنزويليين والسعوديين على تزودهم بأرخص وقود في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأمريكيون يحسدون الفنزويليين والسعوديين على تزودهم بأرخص وقود في العالم

مُساهمة من طرف القائد العام في الثلاثاء أبريل 05, 2011 4:49 pm



تحلق أسعار النفط نحو أعلى مستوياتها التاريخية فيتدفق القلق إلى قلوب أصحاب المركبات في الولايات المتحدة الأمريكية. فملء خزانات سياراتهم بالوقود يستنزف المزيد من ميزانيتهم. يلقون باللوم على الإضطرابات في الشرق الأوسط، ويحسدون سكان هذه المنطقة على أنهم يتزودون بالوقود مقابل أسعار زهيدة.

ويشعر الأمريكيون بالألم عند اقترابهم من مضخات الوقود، مع أنهم يدفعون أقل بكثير من ما يتكبده السائقون في العديد من الدول المتقدمة الأخرى. الكنديون، على سبيل المثال، يدفعون ثمن غالون الوقود أكثر بنحو 30% من المستهلكين في الولايات المتحدة، على الرغم أن كندا تعتبر أكبر مورد أجنبي للنفط إلى الولايات المتحدة.



ووفقا للجمعية الأميركية للسيارات فإن متوسط سعر غالون (3.8 ليتر) البنزين العادي الخالي من الرصاص يبلغ 3.59 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو سعر أعلى بمقدار 80 سنتا مقارنة بالسعر في العام الماضي، وبمقدار 30 سنتا من أسعار عام 2008، عندما كانت أسعار البنزين تتجه نحو تسجيل أعلى مستوى لها في التاريخ ليبلغ سعر الغالون 4.11 دولارات.

وأظهر مسح، أعدته شركة "إيرإينك" الاستشارية، لأسعار البنزين في جميع أنحاء العالم أن سعر الغالون في تورونتو بلغ 4.96 دولارات، بينما بلغ في مدينة نيويورك 3.82 دولارات.

والأسعار في كندا ما زالت مقبولة مقارنة مع تلك المسجلة في عدة دول أوروبية، فضلا عن بعض المدن الأفريقية والآسيوية، فالأتراك والأريتريون والنرويجيون يدفعون أعلى سعر للوقود في العالم، فسكان اسطنبول يدفعون 9.63 دولارات للغالون، بينما أسعار الغالون في العاصمة الإريترية أسمرا، وأوسلو سجلت 9.59 و9.27 دولارات على التوالي.

وتندرج اليونان والدنمارك والسويد وبلجيكا والمملكة المتحدة وهولندا ضمن البلدان التي لديها أعلى أسعار البنزين في العالم، فالسائقون يدفعون ما لا يقل عن 8 دولارات للغالون.

ومع ذلك، فإن هذه الأسعار لن تحد من سخط العديد من المستهلكين في الولايات المتحدة رغم معرفتهم بأنهم ينفقون أقل بكثير على البنزين من نظرائهم في أماكن أخرى.


ويشير تقرير لجمعية الأميركية للسيارات إلى أن الكثير من الأمريكيين يكترثون إلى ما ينفقه الآخرون على الوقود خارج الولايات المتحدة، موضحة أن هؤلاء هم ذوي الدخل الثابت أو الذين كانوا عاطلين عن العمل لفترة طويلة.

القائد العام
مراقب
مراقب

عدد الرسائل : 687
تاريخ الميلاد : 12/11/1982
العمر : 34
الموقع : الأبيض س/ش
العمل/الترفيه : مهندس
المزاج : مرح
عدد النقاط : 20587
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى