من يوقف حمد بن جاسم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من يوقف حمد بن جاسم؟

مُساهمة من طرف فوزي بن يونس بن حديد في الجمعة أبريل 20, 2012 6:12 pm

من يوقف حمد بن جاسم؟
فوزي بن يونس بن حديد
إن التصريحات التي أدلى بها مؤخرا الشيخ حمد بن جاسم إنما تعبر عن حرص شديد على تغيير النظام في سوريا على الطريقة الليبية ولا ندري بالضبط ما مصلحة الشيخ وراء هذه الدعوة الجديدة والتسريع في تنفيذها، فعندما يقول إن نظام الرئيس بشار الأسد لا يفعل شيئا وإنه غير ملتزم بالهدنة وأنه علينا فورا التدخل لإنقاذ الشعب السوري فيه مغالطة كبيرة وتحوم حوله شكوك عديدة أنه يعمل وفق أجندات معينة وأن الوقت قد حان بالنسبة إليه لتغيير النظام في سوريا ليريح أعصابه المتوترة.
نعلم جميعا الدور الأساسي الذي يقوم به حمد بن جاسم ومن ورائه دولة قطر بكل ثقلها في تغيير وجه المنطقة العربية إلى حيثما تريد أمريكا وإسرائيل لا حيث يريد الشعب كما يدعي حمد بن جاسم وغيره، وإلا انظروا إلى الحالة المزرية التي عليها ليبيا الآن، إنها تعيش حالة تشرذم لم تعشها في تاريخها وحالة من الغثيان السياسي وربما الفكري أو الثوري، ولم نر ديمقراطية وحرية وكرامة للشعب الليبي فقد أصبح شعبا مخيفا يهابه الناس وخاصة جيرانه تونس ومصر اللتين تعيشان حالة من الاضطراب السياسي لم تعهده من قبل وإن كان الأمر متفاوتا.
إن الذي حدث في تونس خاصة، معجزة ربانية وهبة إلهية عظيمة أخرج الناس من الظلم والقهر والاستبداد بوعي وثقافة كبيرين رغم بعض التوجهات المشبوهة التي تحاول أن تعبث بمكاسب الثورة وتحاول أن تدخل تونس في قمقم الفوضى العارمة، أما في ليبيا والتي كان لقطر فيها يد طولى في تأجيج الصراع المسلح هناك ومد الثوار بالسلاح اللازم وغير اللازم فتعيش فوضى عارمة وانشقاقات رهيبة في صفوف الشعب الليبي سيجني من ورائها الويلات على مدى الأيام المقبلة وربما السنوات القادمة وسيكتوي بلهيبها الشعبان التونسي والمصري وستعلم الشعوب أي منقلب تنقلب.
إن الحملة الشعواء التي يمارسها الآن حمد بن جاسم ومن كان وراءه تبين فعلا أن هناك مخططا مدبرا لتغيير وجه المنطقة في العالم العربي وإلهاء الشعوب بما يسمى ثورة على الحكام الفاسدين وأن حمد بن جاسم قائدها، فذلك إنما يعبر عن صدق الاتهام الذي ورد من بعض العرب لهذه الشخصية التي ما انفكت تسعى إلى تخريب الدول العربية بدلا من اتحادها.
وإني من خلال هذا المنبر أدعو الشعب السوري العربي الأبي أن يتحد ويتحاور وينتبه إلى الحملة الأمريكية الصهيونية التي تريد إثارة البلبلة وإحداث فتنة عمياء وجاهلية حمقاء في صفوف العرب وتصبح كل دولة دويلات وهذا ما حدث فعلا للعراق والسودان والصومال وهاهي اليوم تونس ومصر وليبيا وربما سوريا، نشأ فيها الإرهاب وترعرع فأصبح هناك من ينادي بالاستقلال أو بالإمارة أو بإنشاء فيدرالية وتقسمت البلاد وتشرذمت وتمزقت وتشتتت حتى لم تعد تخيف أو ترهب أحدا كما كانت تسمى بدول الممانعة في المنطقة.
حقيقة من يوقف حمد بن جاسم عند حده؟ من يُفهمه أنه في طريق الخطأ وأنه يسير نحو الهاوية وأنه يسعى إلى تفكيك الأمة، من يوجّه له التهمة؟ ربما التاريخ يوما سيوجه له التهمة عندما يصير يمشي على عكازين كما فعل الذين سبقوه ألم يعتبر؟ ألم يشاهد من يحاكم اليوم من جرائم ارتكبها غيره ظنوها في ذلك الوقت أنها عمل صالح؟ أوقفوا يا عرب هذه المهزلة وانتبهوا فإن دماءكم غالية وأرواحكم ليست هينة أو قذرة إلى هذا الحدّ، وأنت يا سوريا الأبية ويا سوريا العصية على من أراد هدم الهوية، كوني صابرة فتية، ولا تخشي دعوات حمد بن جاسم الجاهلية فهو يريد تدميرك من الداخل فلا تستسلمي لأوامره الغبية وافعلي ما تمليه عليك عروبتك النقية، وسيري بحول الله راضية مرضية نحو السلام والأمن والحرية ولا تخشي أبدا الوقوع في الردية فتاريخك مجد ونصر وفخر و ريادية.

فوزي بن يونس بن حديد

عدد الرسائل : 8
عدد النقاط : 15940
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى