بعد تتويجه بذهبية ال1500م مخلوفي يدخل التاريخ من الباب الواسع (اولمبياد لندن 2012)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد تتويجه بذهبية ال1500م مخلوفي يدخل التاريخ من الباب الواسع (اولمبياد لندن 2012)

مُساهمة من طرف KAMEL في الأربعاء أغسطس 08, 2012 5:07 pm

بسم الله بسم الله 2 بسم الله


توج ليلة الأمس العداء الجزائري توفيق مخلوفي بالميدالية الذهبية لسباق ال 1500م لالعاب القوى في الالعاب الاولمبية المتواصلة في العاصمة البريطانية لندن محققا مفاجأة كبيرة ، و منقذا المشاركة الجزائرية في هذا الموعد العالمي .. فقد قطع المسافة في ظرف 3 د 34 ث 08 ج ، متقدما على الامريكي ليونيل مونزانو و المغربي عبد العاطي ايغيدار .

ووفق مخلوفي في المحافظة على تقليد جزائري في هذا الاختصاص كون اللقب يعد الرابع بالنسبة لل 1500 م الجزائري بعد كل من بوالمرقة و مرسلي و بنيدة مراح ، حيث انه تمكن بذكاء كبير من الانفلات من المضايقة الكينية في هذا السباق ، خاصة و انه استطاع ان ان يجري تقريبا في 400 م الاخيرة لوحده بنسق كبير لم يستطع المنافسون له من مسايرته .
فالفرحة كانت عارمة لهذا العداء عند خط الوصول ، كونه ادخل الفرحة و البهجة في صفوف كل الجزائريين بهذه الميدالية الغالية التي تدخله في عالم الكبار في العاب القوى العالمية ، وله مستقبل كبير .
و حقق مخلوفي اول ميدالية ذهبية عربية في اولمبياد لندن ، حيث اثبت ان المادة الخام موجودة دائما بالجزائر في اختصاصات معينة .
و يمكن القول ان مخلوفي كان قد احتكر الواجهة يوم قبل تتويجه و كاد ان يحرم من المشاركة و بالتالي الميدالية الذهبية ، بعد ان عوقب من طرف الاتحادية الدولية لالعاب القوى بعد مشاركته في ال800 م
و ذلك بسبب الاصابة و عدم حذف اسمه من طرف الاتحادية الجزائرية لالعاب القوى و التي كادت ان تكلفه غاليا.. لحسن الحظ سارت الامور بشكل موفق و ها هو يهدي الجزائر الميدالية الذهبية الاولى في هذا الاولمبياد في انتظار انجازات اخرى قد تحدث في الايام الاخيرة للاولمبياد .
avatar
KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2081
عدد النقاط : 41581
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى