معركة بين عرشين في بوعلام بسبب رمي شيخ من فوق جرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معركة بين عرشين في بوعلام بسبب رمي شيخ من فوق جرار

مُساهمة من طرف KAMEL في الجمعة ديسمبر 21, 2012 1:17 pm


خلفت معركة طاحنة بسبب حرث قطعة أرض محل نزاع ما بين أفراد عرشين بمنطقة سيدي أحمد بلعباس في البيض، 4 جرحى بينهم "مير" بلدية بوعلام وعون حرس بلدي، بعدما قام عدد من الشبان برمي أحد الشيوخ من فوق جرار كان يستعمله للحرث.

عرف الشجار العنيف الذي اندلع الأسبوع الماضي، بين المتخاصمين تراشقا بالحجارة ما أدى إلى وقوع 4 جرحى، بينهم رئيس بلدية بوعلام وعون حرس بلدي، ما دفع بالمير المصاب إلى الاستنجاد بعناصر الدرك الوطني الذين رافقوه إلى عين المكان في محاولة لتهدئة الأوضاع، وبالفعل نجحت في تخفيف حدة التوتر. المعركة التي دارت رحاها بمنطقة سيدي أحمد بلعباس بسبب حرث قطعة أرض خلفياتها قديمة، لكنها تجددت ما بين عرشين يقطنان في قرية هي نفسها محل نزاع جغرافي ما بين عدد من البلديات المجاورة، على غرار بلدية سيدي طيفور وسيدي عمر والبلدية الأم بوعلام.

وتزامن الشجار الدامي مع الحملة الانتخابية للمحليات التي كانت في مناسبات عدة وراء إذكاء فتن بين سكان كثير من القرى في البيض. وتجدر الإشارة، إلى أن بلدية المحرة كانت قد شهدت منذ أيام، شجارا بين عرشين، حيث وجه أعيانها نداء استغاثة إلى الوالي، قصد التدخل العاجل من أجل فض نزاع قد يتطور إلى مالا يحمد عقباه، خاصة وأن أطرافا استغلت هذا الوضع المشحون ليكون وقودا لها في الحملة الانتخابية. إلى ذلك ما يزال المواطن البسيط في بلديات البيض النائية يدفع ثمن صراعات "وهمية"، لا ناقة ولا جمل له فيها.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38925
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى