نظام التشغيل ويندوز إكس بي يدخل الوقت بدل الضائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نظام التشغيل ويندوز إكس بي يدخل الوقت بدل الضائع

مُساهمة من طرف KAMEL في الإثنين أكتوبر 06, 2008 9:56 pm

بعد تمديد العمل به 6 أشهر نظام التشغيل ويندوز إكس بي يدخل الوقت بدل الضائع



انتهت المبيعات الرسمية لأي جهاز كمبيوتر يحمل نظام التشغيل "إكس بي" منذ فترة طويلة ولكن مايكروسوفت كانت قد قدمت خياراً مختلفا تحت وطأة الضغط من المستخدمين الذين يتمسكون بنظام التشغيل السابق وهو خيار الحصول على جهاز يعمل بنظام Windows Vista مع إمكانية تنزيل النظام إلى XP بعد الشراء عبر خيار Downgrade.

وكان يفترض أن ينتهي العمل به رسميًا في الحادي والثلاثين من يناير من العام القادم 2009, إلا أن الشركة قامت أخيرًا فيما يبدو بمد هذا العمر الإفتراضي لإتاحة خيار الـ Downgrade حتى الحادي و الثلاثين من يوليو من العام القادم و بزيادة قدرها 6 شهور كاملة.

تأتي هذه الخطوة بعد فترة وجيزة من كشف مايكروسوفت عن الملامح الأولى للإصدار الجديد من نظام التشغيل "ويندوز 7".



وبحلول عام 2010 سيتم إطلاق النظام الجديد الذي سيحقق ما توقعه بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت السابق حينما قال في واحد من أحاديثه الصحفية إن استخدام لوحة المفاتيح والماوس في طريقه إلى الاختفاء مع ظهور أدوات أكثر طبيعية وعفوية تعتمد على الحواس خاصة حواس اللمس والرؤية والنطق.

وبعد الفكرة التي طبّقتها شركة "آبل" ونجاح نظام التشغيل الذي يعمل بشاشة اللمس , أعلنت شركة "مايكروسوفت" وضع نهاية لاستخدام الفأرة "الماوس" وذلك بظهور أحدث نظام تشغيل للكمبيوتر والذي يعتمد على فكرة ونجاح نظام التشغيل المنافس لشركة "آبل" والذي يعمل بشاشة اللمس.

وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن نظام ويندوز 7 سيساعد مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.

وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام Windows7 إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي أداء أفضل ، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال ، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور بأسلوب السحب والإفلات وعرض الفيديو .



وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أنّ بعض النقاد أكدوا أن شركة مايكروسوفت مازالت بعيدة عن تطبيق واستبدال النظام الحالي لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل منذ اكتشافه بواسطة باحثي شركة زيروكس خلال فترة السبعينيات من القرن العشرين.

وأشار النقاد إلى أنه من غير الواضح إلى أي مدى سوف يقبل العاملون في المكاتب ومستخدمي الكمبيوتر في المنازل بفكرة التخلي عن مهارات الكتابة التي تعلموها ويقرروا البدء في التعامل مع الصور الموجودة على شاشة كبيرة للكمبيوتر.

وسيساعد نظام ويندوز 7 الذي لن يتم إطلاقه إلا في عام 2010، مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.
avatar
KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2082
عدد النقاط : 41808
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نظام التشغيل ويندوز إكس بي يدخل الوقت بدل الضائع

مُساهمة من طرف عربي في الإثنين نوفمبر 03, 2008 12:59 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههه الوقت البدل الضائع ألا يوجد هناك مخالفة أو بطاقة صفراء أو حمراء
avatar
عربي
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد الرسائل : 104
عدد النقاط : 26561
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى