سلال يتفقد ويعاين العديد من المشاريع التنموية بولاية البيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سلال يتفقد ويعاين العديد من المشاريع التنموية بولاية البيض

مُساهمة من طرف KAMEL في الأحد يونيو 30, 2013 2:31 pm

قام الوزير الأول عبد المالك سلال بتفقد ومعاينة العديد من المشاريع التنموية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي خلال زيارة العمل التي قادته يوم الخميس إلى ولاية البيض.وقد استهل الوزير الأول هذه الزيارة التي تندرج في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية بتفقد المحيط المحمي الذي يتربع على مساحة اجمالية تقدر ب12 ألف هكتار الواقع بمنطقة "الحيرش" ببلدية عين العراك.
وبالمناسبة دعا السيد سلال إلى مضاعفة المساحة المقترحة في إطار صيغة الإمتياز التي تقدرها المصالح الفلاحية ب 4.620 هكتار مشيرا الى أنها "غير كافية" وينبغي "مضاعفتها لتشجيع استفادة الشباب من صيغة الإمتياز الفلاحي".
وبنفس الموقع سلم السيد سلال عقود الإمتياز لفائدة 9 شبان من المستفيدين في إطار إنشاء مستثمرات فلاحية جديدة حاثا الشباب على خدمة الأرض والتقرب من المصالح الفلاحية للإستفادة من دعم الدولة المخصص في هذا الإطار.
وببلدية الأبيض سيدي الشيخ التي تقع على بعد 120 كلم من عاصمة ولاية البيض إطلع السيد سلال على مدى تقدم مشروع إنجاز 1.360 سكن عمومي إيجاري. ولدى معاينته لهذا المشروع السكني شدد السيد سلال على ضرورة الشروع في توزيع السكنات قبل حلول شهر رمضان المقبل مؤكدا في نفس الوقت على إنجاز حديقة عمومية بذات المجمع السكني وتوفير مرافق جوارية تأخذ في الاعتبار خصوصيات المنطقة.
وبنفس البلدية قام السيد سلال أيضا بمعاينة مشروع إنجاز مركب رياضي بطاقة إستيعاب تقدر ب 5.000 مقعد ويتربع على مساحة إجمالية تقدر ب70 ألف متر مربع ويتوفر على عديد المرافق الرياضية.
وخلال عملية المعاينة ألح الوزير الأول على ضرورة استكمال هذا المشروع وتجهيز المدرجات, حاثا في نفس الوقت على تشجيع ودعم الفرق الرياضية الناشطة محليا. وعاين السيد سلال بهذه البلدية ايضا مشروع حماية مدينة الأبيض سيدي الشيخ من أخطار الفيضانات الذي يتضمن انجاز 2ر6 كلم طولي من الجدار الواقي بالإسمنت المسلح وفق تقنية تسمح بالتصدي لقوة تدفق مياه الأودية المحاذية لمحيط النسيج الحضري في الحالات الإستثنائية.
كما عاين مشروع إنجاز خط السكة الحديدية الرابط بين مدينة البيض و المشرية (ولاية النعامة) والذي يمتد على طول 130 كلم ورصد له غلاف مالي بقيمة 50 مليار دج في شهر جوان 2012 بآجال انجاز حددت ب 44 شهرا. ولدى معاينته لهذا المشروع ألح السيد سلال على "ضرورة التقليص من آجال الإنجاز سيما وأن مسار هذا الخط لا توجد به عوائق.
وتوعد ب"اتخاذ اجراءات ردعية" ضد المستثمرين الذين لا يلتزمون بتجسيد مشاريعهم الاستثمارية بعد مدة 6 أشهر من حصولهم على الموافقة معلنا في ذات الوقت عن "تدابير تحفيزية جديدة" لفائدة الحرفيين. وبخصوص الاسكان عاين الوزير الأول مشروع إنجاز3.300 سكن عمومي إيجاري بمدينة البيض حيث يتوزع هذا البرنامج السكني على 5 حصص من ضمنها 1.300 وحدة قد إنتهت بها الأشغال بصفة كلية.
ولدى معاينته لمدى تقدم أشغال هذا المشروع السكني أمر الوزير الأول بالشروع في توزيع حصة 2.700 وحدة سكنية الجاهزة عبر تراب ولاية البيض قبل حلول شهر رمضان الكريم مشددا حرصه على أن يتمكن المستفيدون منها من الإحتفال بعيد الفطر المبارك في شققهم الجديدة.
وفي المجال الصحي عاين السيد سلال مشروع إنجاز مدرسة التكوين شبه الطبي بمدينة البيض الذي انطلقت الاشغال به في شهر أفريل 2012 ورصد له غلاف مالي قدره 300 مليون دج ضمن آجال إنجاز لا تتعدى 30 شهرا.
وفي لقائه مع ممثلي المجتمع المدني أكد السيد سلال أن الجزائر "بخير" بفضل قوات الجيش ومصالح الأمن المجندة للحفاظ على أمن البلاد و سلامة المواطنين. وأوضح أنه "وبالرغم من كونها محاطة بظروف أمنية غير مستقرة بحكم الأوضاع التي تعيشها دول الجوار والساحل" فإنها "بخير بفضل قوات الجيش ومصالح الأمن المجندة للحفاظ على أمن البلاد وسلامة المواطنين".
وعلى الصعيد الداخلي دعا السيد سلال إلى انتهاج الحوار من أجل التوصل إلى حلول ناجعة للمشاكل المطروحة معتبرا أن الوقت "قد حان لتجاوز ثقافة العنف نهائيا".

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38933
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلال يتفقد ويعاين العديد من المشاريع التنموية بولاية البيض

مُساهمة من طرف KARINA89 في الخميس يوليو 04, 2013 3:49 pm

 مشكوووور أخي كمال على الجمع المكتمل لآخر الأخبار ...


تحياتي الخاصة الخالصة مع كامل الاحترام...



KARINA89
مراقب
مراقب

عدد الرسائل : 708
تاريخ الميلاد : 10/08/1989
العمر : 27
الموقع : الأبيض س،ش
المزاج : رايقة على طووووووووول
عدد النقاط : 15210
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 26/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى