غوغل تتجاوز كل التوقعات و تحقق ارباح بقيمة 14.89 مليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غوغل تتجاوز كل التوقعات و تحقق ارباح بقيمة 14.89 مليون دولار

مُساهمة من طرف KAMEL في السبت أكتوبر 26, 2013 2:15 pm

بسم الله بسم الله 2 بسم الله 

نشرت شركة قوقل نتائجها المالية عن الربع الثالث من هذا العام متجاوزة توقعات المحللين، وحققت عوائد إجمالية بلغت 14.89 مليار دولار منها 2.97 مليار دولار أرباح صافية.

وأشارت قوقل إلى أن هذه العوائد المرتفعة كانت بسبب النمو في أسعار إعلانات الدفع بالنقرة والتي زادت بنسبة 3.5% مقارنة بالربع الماضي، إلا أنها وبشكل عام منخفضة بحوالي 8% مقارنة بأرقام نفس الربع من العام الماضي.

وتنظر قوقل الآن إلى تحسين عوائد إعلاناتها بعد تطبيقها شروط خدمة جديدة تقضي بحقها في إستخدام صور المستخدمين في الإعلانات وهو ما أثار حفيظة المستخدمين إلا أن قوقل أتاحت الباب لمن يرغب بالإنسحاب و عدم إتاحة صوره لإستخدامها في الإعلانات بدون معرفته.

أما بالنسبة لشركة موتورولا حققت عوائد 1.18 مليار دولار من خلال هاتف Moto X الذي أطلقته كأول جهاز للشركة تحت لواء قوقل إلا أن هناك خسائر تشغيلية هذا الربع من قطاع موتورولا فقط بمبلغ 248 مليون دولار.

سهم قوقل يتجاوز ألف دولار لأول مرة :

بعدما نشرت قوقل نتائجها المالية الربعية أمس والتي كانت أفضل من التوقعات انعكس ذلك فوراً على الأسواق المالية من خلال إنتعاش سريع قفز بسعر السهم 14% إلى أكثر من ألف دولار وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة.

وبالرغم من إنخفاض أسعار النقرات الإعلانية إلا أن قوقل حافظت على نمو جيد في مبيعاتها الإعلانية ما أدى لإرتفاع عوائدها التي بلغت 14.89 مليار دولار خلال ثلاثة أشهر فقط منها حوالي 3 مليار دولار أرباح صافية.

يذكر أن سعر سهم قوقل كان قبل عشرة أعوام حوالي 100 دولار واستمر في النمو المتسارع لاسيما خلال عام 2007 حيث وصل إلى 690 دولار ثم هبط بشكل كبير مع الأزمة المالية العالمية في 2008 حتى وصل لأدنى مستوياته عند 260 دولار.

ومع بلوغ سعر سهم قوقل أكثر من 1014 دولار حتى لحظة كتابة الخبر تكون القيمة السوقية للشركة تزيد عن 338 مليار دولار ما يجعلها في المركز الثالث بعد آبل و إكسون موبيل كأكبر الشركات من حيث القيمة السوقية.
avatar
KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2082
عدد النقاط : 41808
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى