إطلاق سراح الطفل الجزائري إسلام خوالد بالمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إطلاق سراح الطفل الجزائري إسلام خوالد بالمغرب

مُساهمة من طرف KAMEL في السبت يناير 04, 2014 3:07 pm

أفادت مصادر مطلعة، أمس، أنه تم إطلاق سراح الطفل الجزائري إسلام خوالد من سجنه بمدينة أغادير بالمغرب، من جهته أكد والد إسلام، الإفراج عن ابنه ومن المنتظر أن يعود الطفل إسلام خوالد إلى الجزائر يوم الاثنين المقبل .
للتذكير فقد نطق قاضي محكمة أغادير يوم 18 مارس 2013، حكما بعام حبسا نافذا في حق الطفل القاصر بعد اتهامه بهتك عرض طفل مغربي، مع العلم أنه تم توقيفه منذ تاريخ 11 فيفري من العام الفارط.
تعود تفاصيل قضية إسلام إلى الشهر الفارط، الطفل إسلام خواليد، هذا الشاب المراهق الذي لا يتعدى سنه 14 سنة، بطل إفريقي في رياضة الأشرعة، وفي إطار منافسة دولية جرت بالمغرب ما بين 10 إلى 15 فبراير الفارط، حيث تنقل إسلام مع فريقه التابع للفيدرالية الجزائرية للأشرعة إلى مدينة أغادير.
وبعد عودته من المنافسة التي جرت في البحر، اتجه الفريقين الجزائري والمغربي إلى غرفة تبديل الملابس، قبل الذهاب إلى الفندق، وما حدث هو أن الطفل المغربي كوّن صداقة مع الفريق الجزائري ومن بينهم إسلام، وفي لحظة مزاح بين هؤلاء الأطفال، قام الطفل المغربي بإنزال سروال إسلام، كوسيلة لإزعاجه، وعند عودته إلى غرفته، حاول إسلام وأحد أصدقائه الجزائريين أن يرد له الكرة، واتجهوا إلى غرفة الطفل المغربي وأنزلوا له سرواله، وانتهت تلك السهرة في هدوء دون أي مشاكل بعد أن عاد كل واحد إلى غرفته.
وفي اليوم الموالي، تجمع كل المراهقين وبروح رياضية، وبعد مرور 48 ساعة، أخبر الطفل المغربي والده بما حدث على سبيل المزاح، عندها توجه والد الطفل إلى مركز الشرطة بأغادير يوم 12 فيفري، أين أودع شكوى ضد الطفل إسلام بتهمة الاعتداء الجنسي. وفي نفس اليوم، تم استدعاء رئيس فيدرالية الأشرعة مع الطفل إسلام وتم استجوابهم طويلا من طرف الشرطة المغربية،
وبدون أي مساعدة قضائية أو دبلوماسية أو حتى شرعية وبغياب ولي الطفل، تم إعداد محضر قضائي وقعه رئيس الفيدرالية الجزائرية وهذا ما زاد من ضعف الموقف الجزائري في القضية حسب ما ورد في بيان لشبكة ندى.

وبعدها مباشرة تم إيداع الطفل إسلام رهن الحبس الاحتياطي، وتقرر تحويله إلى مركز إعادة التربية خاص بالأحداث، على عكس ما تنص عليه المادة 460 من القانون المغربي، الذي يستثني أي قرار يقضي بوضع المتهم القاصر تحت النظر إذا كان مرفوقا بولي أو وصي.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2058
عدد النقاط : 38984
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى