إنجاز طرق جديدة لفك العزلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إنجاز طرق جديدة لفك العزلة

مُساهمة من طرف KAMEL في السبت يناير 18, 2014 3:08 pm

أدرجت عدة مشاريع لطرقات جديدة لفك العزلة عن بعض بلديات ولاية البيض، تندرج ضمن المخطط الجاري 2010 - 2014 حسبما أستفيد من مديرية الأشغال العمومية.
ويتعلق الأمر بإنجاز ما مجموعه 136 كلم من المحاور الجديدة التي ستربط بين مختلف البلديات مما سيسمح بفك العزلة عنها وكذا تقليص المسافات بين هذه الجماعات المحلية ، وفقا لما صرح به مدير القطاع قرابن أحمد.
ويأتي في هذا الإطار مشروع إنجاز 54 كلم من طريق جديد سيربط بلدية الأبيض سيدي الشيخ بمنطقة عين النخيلة التابعة إقليميا لبلدية بوسمغون مما ساعد على تقليص المسافة بين البلديتين إضافة إلى المساهمة في إنشاء ديناميكية اقتصادية باعتبار أن منطقة عين النخيلة تعتبر منطقة توسع سياحي تتميز بعدة إمكانيات تؤهلها لأن تصبح وجهة مستقطبة في المجال السياحي.
وشمل نفس البرنامج إنجاز طريق جديد يربط بين بلديتي بوسمغون و البنود على مسافة 58 كلم وهو المحور الذي يعول عليه كثيرا في فك العزلة عن بلدية البنود الواقعة على بعد حوالي 200 كلم جنوب عاصمة الولاية.
وسيتم أيضا إنجاز مشروع 22 كلم لمحور جديد يربط بين بلديتي سيدي سليمان (ولاية البيض) وبلدية تاجرونة (ولاية الأغواط) مما سيساعد في تقليص المسافات بين هاتين الجماعتين وفك العزلة عن بلدية سيدي سليمان بدل الاعتماد على محور الطريق الوطني رقم47 الذي يشكل البوابة الوحيدة للوصول إلى ذات الجماعة المحلية كما أشير إليه.
وبدورها استفادت عاصمة الولاية من 2 كلم لإنجاز مدخل جديد لمدينة البيض موصلة بالطريق الإزدواجي الجاري إنجازه باتجاه الطريق الوطني رقم 6 أ الرابط بين بلديتي بوقطب والبيض.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38965
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى