البلديات الكبيرة في البيض تستفيد من مبالغ مالية لإنعاش التنمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البلديات الكبيرة في البيض تستفيد من مبالغ مالية لإنعاش التنمية

مُساهمة من طرف KAMEL في الجمعة أبريل 18, 2014 2:24 pm

استفادت مجموع بلديات ولاية البيض خلال السنة الحالية 2014 من غلاف مالي قدره 605 مليون دج خصّص ضمن مخططات التنمية البلدية حسب ما علم من مصالح الولاية.
وحظيت بلديات البيض وبوقطب و الأبيض سيدي الشيخ بحصة أوفر من نفس البرنامج بمبلغ قدره 35 مليون دج لكل جماعة محلية.
وأوليت الأهمية لهذه البلديات لكونها تشكل أكبر بلديات الولاية من حيث الكثافة السكانية وتوسع النسيج الحضري.
كما استفادت بدورها بلديات الرقاصة والشلالة وبوسمغون وبوعلام و بريزينة من مبلغ مالي قدره 30 مليون دج لكل واحدة منها فيما حدد سقف 25 مليون دج لفائدة 14 جماعة محلية المتبقية بالولاية.
وتمت عملية إعداد المخططات البلديات للتنمية للسنة الجارية في إطار عمل تنسيقي بين مختلف المجالس البلدية المنتخبة ومسؤولي التنفيذيين لمختلف القطاعات التنموية بهدف تنسيق الجهود وتحديد أهم الأولويات عبر كل جماعة محلية كما أوضح والي الولاية السيد محمد العيد خلفي.
وحظيت مشاريع تزويد سكان البلديات بالمياه الصالحة للشرب و الربط بشبكات التطهير وتلك الخاصة بالتهيئة الحضرية بالأولوية من مجموع العمليات المبرمجة ضمن المخططات البلدية للتنمية للسنة الحالية وذلك بغرض تحسين المستوى المعيشي لسكان مختلف بلديات الولاية كما أضاف ذات المسؤول.
وسبق لولاية البيض أن استفادت خلال شهر جوان المنصرم خلال الزيارة الأخيرة للوزير الأول من غلاف مالي تكميلي خصص من مجموعه 940 مليون دج لدعم الوتيرة التنموية بها عبر مجموع بلدياتها.
وتراهن السلطات المحلية على هذه الإعتمادات المالية ضمان التكفل بأهم المشاريع التنموية عبر مختلف الجماعات المحلية خصوصا النائية منها كما أوضح من جهته مدير البرمجة و متابعة الميزانية بالولاية.
وفي سياق متصل سجلت ولاية البيض خلال السنة المنصرمة غلق 109 عملية تنموية مدرجة ضمن المخططات البلدية للتنمية برخصة برنامج تقدر بأكثر من 424 مليون دج حسب مدونة الحصيلة السنوية ل2013.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38933
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى