الإعلان عن توقيع اتفاقية بين لوندا وموقع يوتوب " من خلالها سيرخص باستعمال واستغلال المصنفات الجزائرية "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإعلان عن توقيع اتفاقية بين لوندا وموقع يوتوب " من خلالها سيرخص باستعمال واستغلال المصنفات الجزائرية "

مُساهمة من طرف KAMEL في السبت يونيو 14, 2014 1:13 pm

تم الإعلان بالجزائر العاصمة عن توقيع اتفاقية بين الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وموقع يوتوب, يرخص من خلالها استعمال واستغلال المصنفات الجزائرية على شبكة يوتوب احدى فروع محرك البحث
غوغل.
وأوضح المدير العام للديوان, سامي بن شيخ الحسين, في تصريح للصحافة أن «هذا العقد المبرم منذ قرابة شهرين بصفة الكترونية سيسمح للمنتجين والمؤلفين والموسيقيين الجزائريين بالاستفادة من حقوقهم المترتبة عن بث أعمالهم الفنية في موقع يوتوب, أحد فروع محرك البحث غوغل».
وذكرالسيد بن شيخ بحضورممثل شبكة يوتوب, نيكولا دالمازو, أن «موقع يوتوب سيدفع أتاوي على كل مصنف فني جزائري تم بثه في الموقع حسب عدد المشاهدات على الموقع».
وحسب الاتفاقية, «سيتمكن الديوان كذلك من سحب في مدة أقصاها 24 ساعة كل فيديو كليب لكل فنان منخرط في الديوان تم بثه بطريقة قانونية أو يحوي مضامين غير مرخص بها».
كما «سيسمح هذا العقد الذي يعد بمثابة ترخيص ممنوح من الديوان ليوتوب باستغلال المصنفات الجزائرية في اطارخدمات شبكة الانترنيت كالاشهاروستقوم شركة يوتوب بالمقابل بدفع الأتاوى المستحقة للديوان», حسبما أدلى به السيد ين شيخ.
واعتبرالمدير العام للديوان الاتفاقية «انتصارا كبيرا» لعائلة الفنانين والمؤلفين والمنتجين الجزائريين خصوصا أنه لم يكن يدفع قبل هذا لكل الاستغلالات التي تبث على الموقع.
من جهته اعتبر ممثل شبكة يوتوب, نيكولا دالمازو أن «الاتفاقية تعد انتصارا للموسيقى الجزائرية حيث من الممكن الاستماع ومشاهدة أشرطة لمؤلفين جزائريين بطريقة قانونية». مضيفا أن «الاتفاقية ستسمح كذلك للمعلنين من نشرالاشهارالذي سيجلب مداخيل تسمح باستمرارنشاط الفنانين».
وكان الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة قد وقع على اتفاقيات مع العديد من الهيئات من بينها الأمن والدرك الوطنيين والجمارك الجزائرية والاذاعة الجزائرية ومؤخرا مع متعاملي الهاتف النقال موبيليس وأوريدو وذلك في اطارتعزيز مكافحة القرصنة وكل أشكال التعدي على الملكية الفكرية.
avatar
KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2082
عدد النقاط : 41856
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى