تحسين قدرة الاتصالات متعددة الوسائط ب 150 جيغا/ثانية بمنطقة الجنوب الغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحسين قدرة الاتصالات متعددة الوسائط ب 150 جيغا/ثانية بمنطقة الجنوب الغربي

مُساهمة من طرف KAMEL في الخميس أكتوبر 09, 2014 7:54 pm

أكدت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، زهرة دردوري، يوم الخميس بالجزائر العاصمة أنه سيتم رفع قدرات الاتصال عبر الوسائط المتعددة لمنطقة الجنوب الغربي إلى 150 جيغا/ثانية خلال الفصل الأول من سنة 2015.
وأوضحت الوزيرة خلال جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت لطرح الأسئلة الشفوية، أن توسيع الربط بواسطة الألياف البصرية في ولايتي النعامة وبشار "سيسمح برفع قدرات التدفق العالي للانترنت ب 150 جيغا/ثانية"، مشيرة إلى أن "قدرات التدفق يمكن رفعها إلى 400 جيغا /ثانية".
وأضافت في هذا الصدد أنه سيتم رفع امتداد الكوابل الخاصة بالألياف البصرية على مسافة 500 كلم تربط بين ولايات سعيدة وبشار مرورا بالنعامة.
وأكدت أيضا أنه سيتم ربط الاتصال عبر الألياف البصرية بولاية البيض على مسافة 24 كلم خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة، فضلا عن تأمين الاتصال عبر حلقة تمتد بين بشار وتاغيت والأبيض سيدي الشيخ والمشرية والنعامة.
من جهة أخرى، ذكرت دردوري بالمجهودات التي تبذلها الجزائر لضمان الاتصال عبر وسائط الإتصال الحديثة في كامل التراب الوطني قصد تلبية الحاجيات المتزايدة لدى المواطن و المؤسسات و الإدارات.
و في هذا الإطار، أكدت أن شبكة الاتصال التابعة لاتصالات الجزائر بلغت حوالي 60 ألف كلم من الألياف البصرية وأكثر من 35 ألف كلم من الوصلات الرقمية.
و أشارت أيضا إلى أن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتدفق السريع ترمي الى تكثيف الشبكات بغرض تغطية المناطق المعزولة و عصرنة أجهزة الاتصال و تطوير الإنترنت لجميع الفئات.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38925
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى