عدد المؤسسات الإستشفائية الجامعية سيصل إلى 24 مؤسسة على المستوى الوطني مع مطلع سنة 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عدد المؤسسات الإستشفائية الجامعية سيصل إلى 24 مؤسسة على المستوى الوطني مع مطلع سنة 2018

مُساهمة من طرف KAMEL في الجمعة أكتوبر 17, 2014 2:29 pm

سيصل عدد المؤسسات الإستشفائية الجامعية مع مطلع 2018 إلى 24 مؤسسة حسبما أعلن عنه رئيس الوكالة الوطنية لتسيير الإنجازات وتجهيز المؤسسات الصحية السيد لزهر بونافع يوم الخميس بالجزائر العاصمة.
و أكد السيد بونافع خلال عرض ورشة حول هيكلة المصالح الصحية لولاية العاصمة أن عدد المؤسسات الإستشفائية الجامعية سيصل مع مطلع 2018 إلى 24 مؤسسة عبر الوطن مما سيساهم -حسبه- في تحسين التكفل بالمواطنين بكل المناطق. وكشف بالمناسبة عن إنطلاق أشغال إنجاز خمس مؤسسات منها بكل من ولايات الجزائر العاصمة وتلمسان وقسنطينة و وتيزي وزو و ورقلة مؤكدا إسناد إنجاز هذه المسشفيات ذات البعد العالمي إلى شركات أجنبية في مدة أقصاه 3 سنوات.
وفيما يتعلق ب 14 مؤسسة إستشفائية جامعية قديمة تتواجد ببعض ولايات الوطن قال السيد بونافع أن عدد منها سيخضع لإعادة التأهيل والعصرنة والبعض الأخر للتهديم نتيجة عدم إستجابتها لمتطلبات المجتمع ولاسيما تلك المنجزة بالبناءات الجاهزة.
وستصبح هذه المؤسسات الإستشفائية بين جديدة ومؤهلة -كما أضاف السيد بونافع- في مستوى المقاييس المعمول بها عالميا مذكرا في نفس الوقت بعدد المراكز المتخصصة في علاج السرطان والتي سينتقل عددها من 13 مركزا خلال سنة 2014 إلى 29 مركزا مع
مطلع 2018 موزعة بين القطاعين العمومي والخاص. وبين السيد بونافع من خلال تقديمه لهذه المشاريع الصحية "إلتزام" الدولة لتحسين صحة المواطن وضمان علاج "عادل" عبر القطر.
avatar
KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2082
عدد النقاط : 41856
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى