إنشاء وحدات للحماية المدنية في بلديتي الرقاصة وبوسمغون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إنشاء وحدات للحماية المدنية في بلديتي الرقاصة وبوسمغون

مُساهمة من طرف KAMEL في الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 10:12 pm

تدعمت مصالح الحماية المدنية بولاية البيض خلال شهر نوفمبر الجاري بوحدتين جديدتين بكل من بلديتي الرقاصة وبوسمغون حسبما علم من مسؤولي القطاع.
وقد دخلت الوحدتان حيز الخدمة بعد أن تم تجهيزهما بعتاد التدخل الميداني في حالات الإجلاء الصحي والحرائق، كما تم توظيف 30 عونا بكل وحدة غالبيتهم من أبناء هاتين الجماعتين المحليتين حسبما أوضح مدير الحماية المدنية صادق حاج صدوق.
وسمحت عملية إنجاز الوحدتين باستكمال إستراتيجية القطاع الرامية إلى ضمان تواجد ثابت عبر كل دوائر الولاية الثمانية مما سيضمن سرعة التدخل الميداني وتعزيز العمل الجواري للحماية المدنية كما أضاف نفس المسؤول.
وتكتسي وحدة الحماية المدنية التي تم إنجازها ببلدية بوسمغون أهمية خاصة في حماية واحة النخيل الهامة المتواجدة بالمنطقة والتي غالبا ما تكون مهددة بأخطار الحرائق خلال فصل الصيف إضافة إلى تدعيم نشاط الوحدة الثانوية لبلدية الشلالة المجاورة للمحور الرابط بين ولايتي البيض وبشار مرورا ببلدية الشلالة غالبا ما تسجل به حوادث كثيرة بالنظر إلى الكثافة المرورية بذات المحور.
كما ستضمن وحدة الحماية المدنية لبلدية الرقاصة تغطية الطريق الوطني رقم 107 في جزئه الرابط بين ولايتي البيض وتيارت إضافة إلى ضمان عمليات الإجلاء الصحي بكل من بلديات الشقيق وإستيتن والرقاصة خصوصا خلال الفترة الصيفية التي غالبا ما تسجل بها حالات عديدة من التسمم العقربي، وفق ذات المصدر،
هذا ومن المرتقب أن تتدعم بلدية الكاف لحمر خلال الثلاثي الأول من 2015 مركز متقدم على مستوى الطريق الوطني رقم 06 (أ ) في جزءه الرابط بين بلدية بوقطب وعاصمة الولاية سيدعم نشاط التدخل على مستوى ذات المحور الذي يُعد نقطة سوداء بالنظر إلى عدد حوادث المرور المسجلة به خلال كل سنة، كما ذكر المدير الولائي للحماية المدنية.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38965
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى