"تايغافون".. هاتف روسي جديد غير قابل للاختراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"تايغافون".. هاتف روسي جديد غير قابل للاختراق

مُساهمة من طرف KAMEL في السبت فبراير 21, 2015 2:02 pm

تسعى شركة روسية إلى دخول عالم الأمن الإلكتروني من أوسع أبوابه بابتكارها هاتفا محمولا مضادا للاختراق، وله حصانة إلكترونية عالية وميزات أمنية سهلة الاستخدام.
الهاتف الجديد يطلق عليه اسم "تايغافون"، ويتم تصنيعه من قبل شركة "تايغا سيستيمز" المملوكة للسيدة ناتاليا كاسبرسكي "الزوجة السابقة لصاحب شركة كاسبرسكي لاب يفغيني كاسبرسكي"، وبحسب صحيفة "إنفيستيا ديلي"، فإن الهاتف يحمي بشكل مطلق جميع البيانات المحفوظة عليه من صور وملفات وبيانات شخصية، بالإضافة إلى حماية المحادثات والرسائل النصية من القرصنة.
كما سيتم تأمين الهاتف من إمكانية تحديد موقعه الجغرافي حتى في حال إطفاءه، وستتعاون شركة "سيمانتك" مع "تايغا سيستيمز" لتأمين هذه الميزة الهامة، ومن ميزاته الأمنية أيضا، سهولة إعداد الكاميرا والمايكروفون وتعطيلهما تماما، كما يمكن إلغاء جميع الخصائص والاتصالات، عدا استلام المكالمات الهاتفية، وفي حال تعرض الهاتف لمحاولة اختراق، فإنه ينبه مستخدمه لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية البيانات والهاتف من الاختراق.
وبالنسبة لنظام التشغيل، فقد تم الاستناد إلى قاعدة نظام التشغيل "أندرويد" لبناء نظام خاص بشركة "تايغا"، لأن بناء نظام تشغيل مستقل بالكامل يستلزم الكثير من الوقت والكلفة العالية، والهاتف صناعة روسية بالكامل، ولكن التجميع سيتم في الصين، وهو مخصص أصلا للشركات، لكون الأسرار التجارية فيها تقدر أثمانها بملايين الدولارات، وسيتم تسويقه مع برمجيات الشركة المصنعة للهاتف.
الجدير بالذكر أن "تايغافون" ليس الوحيد في الصناعة الروسية، فقد سبقه الهاتف المحمول "يوتافون" المزود بشاشتين إحداهما تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني.
avatar
KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2079
عدد النقاط : 41055
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى