تحويل المقر القديم للمحكمة إلى مجلس قضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحويل المقر القديم للمحكمة إلى مجلس قضاء

مُساهمة من طرف KAMEL في الإثنين فبراير 23, 2015 10:27 pm

شرعت مصالح ولاية البيّض في أشغال تهيئة مقر المحكمة القديمة الواقع بوسط المدينة، لاستغلاله كمقر مؤقت لمجلس القضاء المرتقب استحداثه بالولاية، حسبما عُلم من مسؤولي الولاية. وتم تأكيد أن العمل جار لتأهيل المقر القديم للمحكمة وتحديثه، ليكون مقرا مؤقتا للمجلس القضائي الخاص بولاية البيّض، ضمن إطار جهود الدولة، الرامية إلى التكفل بانشغالات السكان، وتقريب الإدارة من المواطن.
وبالموازاة مع ذلك، فإن مشروع إنجاز مقر جديد لمجلس قضاء ولاية البيّض هو في مرحلة الدراسة التقنية. ومن المرتقب الشروع في تجسيده قريبا، ليكون مكسبا جديدا لجهاز العدالة على مستوى ولاية البيّض.
وقد حلت، في غضون الأسبوع المنصرم، لجنة مركزية موفدة من وزارة العدل مرفقة بالنائب العام لمجلس قضاء ولاية سعيدة، للوقوف على مدى تقدم أشغال التهيئة الخاصة بتحويل مقر المحكمة القديمة إلى مجلس قضائي، حيث قُدّمت جملة من الملاحظات والتوجيهات التقنية المرتبطة بخصوصية عمل هذا المرفق. وتتوفر ولاية البيّض حاليا على 3 محاكم بكل من بلديات الأبيض سيدي الشيخ وبوقطب وعاصمة الولاية البيّض. وتجري الأشغال حاليا بمشروع إنجاز محكمة رابعة على مستوى بلدية بوعلام.
وتتبع المحاكم الثلاث لولاية البيّض تنظيميا مجلس قضاء ولاية سعيدة، الذي يبعد بنحو 200 كلم شمال عاصمة الولاية البيّض، حيث سيساهم مشروع استحداث مقر مجلس قضاء ولاية البيّض مستقبليا، في تخفيف عبء تنقلات المتقاضين إلى غاية ولاية سعيدة، مثلما ذكر عدد من محامي الولاية.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38933
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى