التقسيم الإداري الجديد سيتم عبر ثلاثة مراحل خلال ثلاث سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التقسيم الإداري الجديد سيتم عبر ثلاثة مراحل خلال ثلاث سنوات

مُساهمة من طرف KAMEL في الثلاثاء أبريل 14, 2015 6:50 pm

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية، الطيب بلعيز، الإثنين، إن إعداد التقسيم الإداري الجديد الذي أقره رئيس الجمهورية سيتم على ثلاثة مراحل خلال سنوات 2015 و2016 و2017.
وأوضح الوزير في لقاء صحفي عقده على هامش زيارة العمل و التفقد التي قادته إلى ولاية تيزي وزو، إن التقسيم الإداري "الجديد سيشمل خلال السداسي الأول من سنة 2015 المناطق الجنوبية كمرحلة أولى" ثم تأتي "مناطق الهضاب العليا في مرحلة ثانية خلال السداسي الأول من سنة 2016" على أن "تختتم العملية خلال السداسي الأول من سنة 2017 كمرحلة ثالثة".
وبخصوص الولايات التي تعرف شغور منصب في منصب والي (عنابة وعين تموشنتو غليزان)، جدد وزير الدولة التذكير بأن "الأمناء العامين المكلفين بتسيير شؤون تلك الولايات يتمتعون بكامل صلاحيات رئيس الهيئة التنفيذية للولاية من اجل تنفيذ مهامهم على أحسن وجه".
وأضاف أنه "من الممكن أن يتم تعيين ولاة جدد" على مستوى تلك الولايات، التي تعرف شغور في منصب الوالي "في إطار حركة جزئية في سلك الولاة".
وفي سياق آخر، أكد وزير الدولة أن "أزمة السكن بولاية تيزي وزو ستعرف انفراجا خلال سنة 2016" بفضل البرنامج السكني "الطموح"، الذي استفادت منه الولاية منها "60 ألف وحدة في إطار السكن الريفي و أزيد من 100 ألف وحدة أخرى في إطار برامج سكنية أخرى".
وكان الرئيس بوتفليقة وعد بتقسيم إداري جديد يستجيب للحاجيات المتزايدة لسكان المناطق الداخلية على وجه الخصوص.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38965
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى