الإستقرار الذي عرفه قطاع التربية يبعث بآمال قوية في نسبة النجاح - نورية بن غبريط من ولاية البيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإستقرار الذي عرفه قطاع التربية يبعث بآمال قوية في نسبة النجاح - نورية بن غبريط من ولاية البيض

مُساهمة من طرف KAMEL في الثلاثاء مايو 31, 2016 6:15 pm

صرحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت مساء اليوم الأحد بولاية البيض أن الإستقرار الذي عرفه قطاع التربية خلال هذه السنة الدراسية "يبعث بآمال قوية في نسبة النجاح".
وأوضحت وزيرة القطاع على هامش إشرافها فتح أسئلة البكالوريا (دورة 2016) للفترة المسائية بمتقنة الشهيد محبوبي الحاج عامر بالبيض أن "هناك آمال قوية في مجال نسبة النجاح نتيجة الهدوء الذي ميز القطاع هذه السنة الدراسية و لتضافر جهود الجميع".
وذكرت السيدة بن غبريت أن هناك أكثر من 2 مليون تلميذا إجتازوا الإمتحانات النهائية في أطوار الإبتدائي و المتوسط و الثانوي إضافة إلى مليون مترشح لمسابقات التوظيف منذ أواخر أبريل و مايو الجاري مؤكدة في ذات السياق أن كل الإمتحانات قد جرت بصفة عامة في ظروف حسنة.
و أشارت في ذات السياق أن التخوف كان نوعا ما مطروحا بالنسبة لإمتحانات نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي بالنظر إلى عدد مراكز الإجراء الذي ارتفع من 3.000 إلى 13 ألف مركز إمتحان لكن الأمور كما أضافتجرت بشكل "جيد" بفضل استعداد كل مؤسسات الدولة بما فيها الأجهزة الأمنية ( أمن وطني ودرك وطني ) وحماية مدنية.
و أفادت أن محاولات للغش تم ضبطها في امتحانات شهادة التعليم المتوسط من خلال محاولات استعمال تقنيات الجيل الثالث حيث تم اكتشاف 70 صفحة على شبكة التواصل الإجتماعي (فايسبوك) والتي تم تشخيصها مع الأجهزة المختصة في مكافحة الجريمة مما مكن من التعرف على صاحبها وهناك إجراءات للمتابعة القضائية في هذا الشأن.
وأكدت وزيرة التربية الوطنية في هذا الصدد على ضرورة تضافر جهود الجميع و تكثيف عملية التحسيس لمواجهة الغش الذي تعتبر ظاهرة إجتماعية بالدرجة الأولى.
هذا و قد أشرفت السيدة بن غبريت بالمناسبة على تدشين و تسمية ثانوية جديدة باسم الفقيد الدكتور الشيخ بوعمران الذي وافته المنية في 12 مايو الجاري .
وتسجل ولاية البيض برسم هذا الموسم الدراسي 6.436 مترشحا لإجتياز امتحان شهادة البكالوريا (دورة 2016) من ضمنهم 2.382 مترشح حر موزعين على 23 مركز إجراء التي هيئت بها جميع الظروف لإنجاح هذا الموعد التربوي الذي ستتواصل اختباراته إلى غاية 2 يونيو القادم .
وجندت مديرية التربية بالولاية 1.690 مؤطر للسهر على السير الجيد لهذه الإختبارات كما تم تسخير 260 عنصرا من أعوان الأمن و118 عون للحماية المدنية.
للإشارة فقد خصص مركز بمؤسسة إعادة التربية ببلدية الأبيض سيدي الشيخ لإستقبال المترشحين الأحرار من نزلاء المؤسسات العقابية بالولاية .
وعلى المستوى الوطني فقد تم إحصاء 818.518 مترشح من بينهم 549.593 متمدرس و268.925 أحرار كما يبلغ عدد المترشحين السجناء في المؤسسات العقابية 3.257 مترشح.
وتم تجنيد في هذا الإطار 160.000 أستاذ يسهرون على الحراسة عبر مراكز الإمتحان أل 2.561 عبر الوطن بينما سيتولى 55.000 أستاذ مهمة التصحيح المقررة من 9 إلى 29 يونيو.
كانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت قد أعطت في الفترة الصباحية إشارة انطلاق اختبارات بكالوريا (دورة 2016) من ولاية تلمسان.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2057
عدد النقاط : 38925
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى