إطلاق نظام الدفع الالكتروني قبل نهاية 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إطلاق نظام الدفع الالكتروني قبل نهاية 2016

مُساهمة من طرف KAMEL في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 8:14 pm

أكد الوزير المنتدب لدى وزير المالية مكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنة الأنظمة المالية، معتصم بوضياف، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمةأنه سيتم اطلاق نظام الدفع الالكتروني الذي سيسمح للمؤسسات بدفع ضرائبها عن بعد قبل نهاية 2016.
وأوضح السيد بوضياف في منتدى المجاهد أن هذا الإجراء الذي يندرج في إطارعصرنة الإدارة الجبائية سيعمم خلال الثلاثي الثاني من سنة 2017 مؤكدا أن عصرنة الأنظمة المالية سيما النظام البنكي يوجد في صلب انشغالات الحكومة.
كما أشار إلى أن هذا الاهتمام انعكس من خلال استحداث طرق دفع جديدة مؤكدا أن جميع الظروف قد وفرت للشروع في برنامج العصرنة بشكل "سريع".
وبخصوص الدفع الالكتروني الذي شرع فيه خلال الأسبوع الفارط أشار السيد بوضياف إلى أن الأمر يتعلق بمرحلة في تطوير طرق الدفع الجديدة مضيفا أن القانون الخاص بالتجارة الالكترونية سيعرض قريبا على المجلس الشعبي الوطني.
وذكر أن تسع مؤسسات (تجارة الكترونية) قد شرعت في توفير خدمة الدفع الالكترونيلزبائنها و يتعلق الأمر بكل من اتصالات الجزائر وموبيليس و الخطوط الجوية الجزائرية و طاسيلي للطيران و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و شركة المياه و التطهير للجزائر(سيال) و جازي و اوريدو و أمانة للتأمينات.
وأضاف أن عدد المؤسسات مرشح للارتفاع و أن محادثات قد انطلقت مع شركات عمومية أخرى على غرار سونلغاز والوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل".
كما ستسمح هذه الخدمة عن طريق الانترنت بالقيام بعمليات شراء و/أو خدماتلدى مواقع تجارية لمؤسسات تستعمل الدفع الالكتروني عن طريق البطاقات البنكية.
وبإمكان كل زبون يتوفر على حساب بنكي التقرب من وكالته البنكية لطلب بطاقة بنكية إذا لم يكن قد تحصل عليها من قبل أما الذين يملكونها فإنهم مطالبون كذلك بالتقرب من وكالتهم البنكية لطلب فتح خدمة الدفع الالكتروني في بطاقتهم البنكية.
وأوضح الوزير المنتدب أنه للحصول على هذه البطاقة يمكن تقديم طلب البطاقة وكلمة السر عبر الموقعwww.bitakati.dz المخصص لهذا الشأن.
"لدينا حاليا 1.300.000 بطاقة دفع. ويسهل هذا النظام ويربط العلاقة بين الوكالة وحامل البطاقة" صرح الوزير المنتدب مضيفا أنه منذ إطلاق إجراء الدفع الالكتروني الأسبوع الماضي تم إحصاء 260 معاملة عبر الانترنيت.
كما عبر السيد بوضياف عن تفاؤله بخصوص نجاح نظام الدفع هذا. فالدفع الالكتروني حسبه هو وسيلة ستسهل المهمة للمواطنين لاسيما فيما يتعلق بدفع الفواتير.
ولقد بدأ نظام الدفع الالكتروني حسب الوزير المنتدب يثير الاهتمام بما أن ثلاثة عشر (13) بنك ستة (06) منها عمومية وسبعة (7) خاصة توفر لزبائنها خدمة نظام الدفع الالكتروني.
كما أكد السيد بوضياف أن نظام الدفع الالكتروني يضمن فضلا عن ربح الوقت للمستعملين أمنا أكبر سواء أكان ذلك فيما يخص استمرارية الخدمة أو دقة المعلومة أو محاربة الغش.
وسيتم إطلاق حملة تحسيسية حول أهمية الدفع الالكتروني خلال الأيام المقبلة عن طريق وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

KAMEL
المــدير العـــام
المــدير العـــام

عدد الرسائل : 2058
عدد النقاط : 38992
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

http://smahi.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى